الثلاثاء، 21 يناير 2014

مواطن يقاضي موظف بأحد البنوك بعد تزويره نموذج بطاقة ائتمانية باسمه بجدة

 

تقدم مواطن بدعوى قضائية تجاه موظف بأحد البنوك المحلية، متهماً إياه بالتزوير جراء تغييره نموذج استخراج بطاقة ائتمانية خاصة به.
وواجهت الدائرة الجزائية بمحكمة جدة الإدارية الموظف الذي يعمل بإدارة القروض وزميلاً له بالبنك نفسه بالشكوى المقدمة من العميل واتهامه له بالتوقيع على نموذج طلب البطاقة الائتمانية دون علمه، مستفسرة منه إن كان قد تم التواصل مع العميل لاستخرج بطاقة ائتمانية من عدمه.
ووفقا لصحيفة الرياض، فقد أكد المتهم أن العميل قام بتعبئة نموذج طلب البطاقة، وأنه جرت تعديلات على النموذج الأول بعد تقديم الطلب وتوقيع العميل عليه، مشيرا إلى أنه تواصل معه في هذا الأمر وأخذ موافقته للتوقيع بعد أن قام بتغير النموذج الأول بنموذج ثان، وأنه قدم النموذج لمدير البنك بعد أن قام بالتوقيع عليه، وأن كل ما قام به كان بعلم مسبق من العميل.
وأضاف أنه بعد وصول البطاقة قام مدير الفرع بالتواصل مع العميل لابلاغه بالحضور لاستلام البطاقة، لكن العميل نفى قيامه بطلب بطاقة ائتمانية، وقام بتقديم شكوى ضده.
وبمواجهة المتهم الثاني (موظف آخر بالبنك) عما إذا كان قد اشترك في عملية التوقيع نيابة عن العميل، ردّ بأنه استلم النموذج بعد اكتمال البيانات ووجود توقيع العميل على النموذج الذي استلمه من المتهم الأول ولم يلتق العميل وقام بالتصديق عليه، لتطلب الدائرة من المتهمين إحضار المستندات التي تدعم صحة أقوالهما وتأجيل النظر في القضية إلى الجلسة التي حُددت لها بداية الشهر المقبل.

الأوســـــمة