الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

بالصور إخلاء طالبات و معلمات مجمع الجاوة بالباحة جراء انسكاب الزئبق


أخلت فرق الدفاع المدني بمنطقة الباحة، صباح اليوم، 300 طالبة ومعلمة بمجمع زينب بنت خزيمة بالجاوة، إلى فناء المدرسة، بسبب انسكاب مادة سائلة خطرة بمختبر المجمع، حيث أزاحت وحدة المواد الخطرة بالدفاع المدني المادة المنسكبة وطهرت الموقع، فيما حرزت المادة "الزئبق"، وسلمتها للجهات المختصة. 

وأوضح نائب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، المقدم عبدالله الظبية، أنه في الساعة التاسعة والدقيقة الخامسة والخمسين من صباح اليوم الثلاثاء، تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغاً مفاده انسكاب مادة سائلة خطرة داخل مختبر بمجمع زينب بنت خزيمة بالجاوة.

وأضاف أنه على الفور تم تمرير البلاغ للجهات المختصة، وتحريك فرقتين للإنقاذ من مركز جرب ووحدة العقيق، ودعمهما بوحدة المواد الخطرة من إدارة الباحة، وتم إخلاء جميع الطالبات والمعلمات البالغ عددهم 300 إلى الفناء الخارجي للمجمع، وتم التعامل مع المادة المنسكبة من قبل أفراد وحدة التدخل في المواد الخطرة، حيث اتضح أن المادة هي مادة (الزئبق)، وتم إزاحتها وتطهير الموقع وإعادته إلى الوضع الطبيعي.

وذكر أن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء علي السواط وجه بتحريز المادة وتسليمها للجهات المختصة، وسلم الموقع لمندوب إدارة التربية والتعليم بمحافظة العقيق دون وجود أي إصابات، ولله الحمد.
 

الأوســـــمة