الجمعة، 7 فبراير 2014

مطاردة غسالي السيارات في مكة المكرمة


 
 داهمت الفرق الميدانية ببلدية المسفلة الفرعية بالعاصمة المقدسة عددا من المواقع التي توجد فيها مجموعة من المخالفين الذين امتهنوا غسيل السيارات بالشوارع العامة بمكة المكرمة.
وقال رئيس البلدية المهندس غازي بن عبدالخالق الحربي، إن البلدية نفذت حملة مكثفة على مخالفة غسيل السيارات في الأماكن العامة والشوارع ومواقف السيارات، وذلك في إطار حملتها المستمرة لتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بعدم غسل السيارات في غير الأماكن المخصصة لها وعدم التعامل مع هؤلاء المخالفين، والحد من انتشار هذه الظاهرة التي تتسبب في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، إضافة إلى ما تسببه من الهدر للمياه وإتلاف طبقات الإسفلت.
وأفاد أن الحملة سجلت العديد من المظاهر غير الصحية والعشوائية لغسل السيارات على الشارع العام بطريقة عشوائية تترك آثارا سلبية تؤدي إلى الإخلال بالمشهد الجمالي لشوارع وطرقات المدينة وتتسبب في الإضرار بالصحة العامة ومشاريع البنية التحتية واستغلال المياه المخصصة للزراعة.
من جهته، أوضح المشرف الميداني على الحملة محمد عبدالعزيز مختار، أن البلدية استعانت بجهود بعض الجهات الأمنية وتم استخدام عدد من الآليات في استخراج البراميل المخزنة وإتلافها، إذ تمت مصادرة 1400 برميل وعدد من الأوعية ومواد غسيل السيارات.

الأوســـــمة