الأحد، 12 يناير 2014

بالصور الاختبارات تُنعش بوفيهات و مطاعم الخرج


سجّلت البوفيهات ومحال الوجبات السريعة بمحافظة الخرج، نسبةً عاليةً لحضور طلاب صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية، مع نهاية فترات الاختبارات في كل يوم دراسي.
 
وأظهرت هذه البيانات أن أغلب الطلاب يذهبون إلى قاعات الاختبارات من دون تناول وجبة الإفطار، وذلك إمّا للرغبة في الوصول إلى المدرسة في الوقت المناسب لأداء الاختبار، أو لانعدام الشهية لدى الطلاب وبحثهم عن الطعام خارج المنزل أو بسبب إهمال وعدم مبالاة أولياء الأمور بأهمية وجبة الإفطار للطلاب قبل أدائهم الاختبارات.
 
وعلى الرغم من أن البحوث العلمية أكّدت أن عدم تناول الفطور يؤثر سلباً على الانتباه والتركيز والذكاء ويخفّض نشاط الطالب، إلا أن أغلبية الطلاب يذهبون إلى الاختبارات من دون الحصول على هذه الوجبة.
 
وتساءل عددٌ من رواد هذه البوفيهات من موظفين وعاملين في المؤسسات الأهلية، عن سر الزخم الطلابي الذي تشهده هذه المحال خلال هذه الفترة بصورةٍ لافتة.
 
وتصاعدت أصوات تحذر أولياء الأمور والجهات المختصّة من خطورة عدم مراقبة الطلاب في أثناء خروجهم، حيث يكونون فريسةً لأصحاب السلوكيات المنحرفة ومروّجي المخدرات في هذه المواسم الذين يستغلون ما يمرّ به الطالب من إرهاقٍ وتعبٍ في الأسبوع الأخير.
 
ويطالب الكثيرون، في الوقت الراهن" بوضع حلول جذرية لمثل هذه الظواهر على أرض الواقع من دون الاكتفاء بالإعلانات والإجراءات التي تناقلتها الصحف المحلية حول اتخاذ بعض الاحتياطات.


الأوســـــمة