الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

جامعة شقراء تفتح القبول بالدبلومات التربوية مشروطة بـ ١٠ آلاف ريال

جامعة شقراء تفتح القبول بالدبلومات التربوية مشروطة بـ ١٠ آلاف ريال 

فاجأت جامعة شقراء من جديد راغبي دراسة الدبلومات التربوية التي تقدمها الجامعة بفرض رسم قبول لتلك البرامج قدرها عشرة آلاف ريال بعد عدة سنوات كانت الجامعة خلالها تقدمها بلا رسوم.

وفي التفاصيل، ناشد راغبو دراسة تلك الدبلومات إدارة جامعة شقراء بإعفائهم من الشروط التعجيزية للقبول والرسوم المالية التي أعلنتها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر اليوم وطالبوا بمساواتهم بمن سبقوهم واستفادوا من تلك البرامج في كليات الجامعة من دون رسوم كذلك طلبة التعليم الموازي التي أعفتهم الجامعة مؤخراً بعد إعلانها قبولهم برسم قدره ١٢ ألف ريال.

وكانت جامعة شقراء متمثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر قد أعلنت فتح القبول والتسجيل في برامج الدبلومات التربوية اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء الموافق ١٥ / ١١ / ١٤٣٥ حتى الأحد الموافق ١٩ / ١١ / ١٤٣٥هـ.

واشترطت الجامعة على المتقدمين أن يكون الطالب متخرجاً من جامعة معترف بها بتقدير لايقل عن جيد وأن يكون تخصصه ضمن التخصصات المطروحة بالجامعة واشترطت للمتقدم لبرامج التوجيه والإرشاد والقياس والتقويم أن يكون تربوياً وللمتقدم لبرنامج دبلوم التربية أن يكون مؤهله الجامعي غير تربوي.

كما اشترطت الجامعة إذن التفرغ للدراسة من جهة عمل المتقدم وأن لا يجمع بين برنامجين في آن واحد مع إيداع مبلغ عشرة آلاف ريال في حساب الجامعة رسماً للدراسة، وأكدت أن أولوية القبول في هذه البرامج لحديثي التخرج ولمن هم على وظائف تعليمية.

الأوســـــمة