الأربعاء، 10 سبتمبر 2014

بالصور معارض السيارات تعاني الفوضى والمخالفات في الشفاء بالرياض


رصدت الصور في جولة ميدانية على معارض السيارات بالشفاء غرب الرياض، ممارسات خاطئة تدخل في نطاق مخالفات الغش التجاري.
 
تمثلت هذه المخالفات في رفع الأسعار، ومزايدة "الشريطية" على المشتري، والتلاعب في "صبغ" السيارات المصدومة وبيعها على أنها جديدة، وفوضى المواقف، فضلاً عن الاتفاق بين بائعي السيارات على رفع قيمة بعض الموديلات، إلى غير ذلك من صور المخالفات.

وقال خالد العلي: "معارض السيارات تحتاج إلى متابعة من وزارة التجارة ومكافحة الغش التجاري بسبب التجاوزات التي يرتكبها أصحاب المعارض الذين يرفعون الأسعار بما يعادل الضعف أو أكثر".

وأضاف: "المواطن عندما يريد أن يشتري سيارة فلا بد أن يسأل كثيراً حتى لا يقع في فخ "الشريطية".

أما صلاح الدين محمد، وهو سوداني، فيقول: "حذروني من تعاملات بائعي السيارات خاصة السيارات التي غرقت في الفياضات الأمريكية لأنهم يعيدون صبغها من الخارج بينما تعاني من الصدأ داخلياً ما يعني ضرورة صيانتها من جديد".

وقال عبد العزيز الصالح: "حركة البيع في معارض السيارات تراجعت كثيراً بعد حملات الجهات الأمنية ضد العمالة غير النظامية التي كانت تمارس البيع والتستر بأسماء سعوديين".

وأكد وجود فوضى في المواقف والمبايعات، وضمان ما بعد البيع، وأضاف: "هناك تلاعب يتعرض له الزبون عندما يؤكد بعض الشريطية أن السيارة "مرشوشة" أي مصبوغة بحسب نظام الوكالة لكنها في الحقيقة مرشوشة "بوية" رخيصة، ويجب على الجهات المعنية العمل على تنظيم المعارض ومراقبة الأسعار".



 












الأوســـــمة