الاثنين، 12 مايو 2014

بالصورة اختيار المبتعث محمد قشيش من المتميزين في أفضل 10 جامعات أمريكية

اختيار أحد مبتعثي "جازان" من المتميزين في أفضل 10 جامعات أمريكية 

اختير الطالب محمد أحمد محمد قشيش، طالب الدكتوراه المبتعث من جامعة جازان، ضمن المتميزين في أفضل عشر جامعات أمريكية لهذا العام في تخصص التأهيل الطبي بالعلاج الطبيعي (UNIVERSITY OF PITTSBURGH).  

وبهذه المناسبة، هنأت جامعة جازان الطالب محمد قشيش، وتمنت له التوفيق والسداد والنجاح والتفوق العلمي مع باقي زملائه المبتعثين.

و"قشيش" هو أحد أبناء قرية الجروف بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان، ومن الشخصيات الطموحة والمثابرة والاجتماعية، والابتسامة لا تفارق محياه.

قاده العزم والإصرار إلى ناصية النجاح، ولم تكن الدروب السهلة مبلغ مراده؛ إذ سعى جاهداً للحصول على قبول لمرحلتي الماجستير والدكتوراه من جامعات قوية، تُعدّ ضمن أفضل عشر جامعات في تخصص العلاج الطبيعي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصل "قشيش" على البكالوريوس من جامعة الملك سعود في التأهيل (العلاج الطبيعي) عام 2001م، ثم بدأ عمله مختصاً في العلاج الطبيعي بمستشفى القوات المسلحة لمدة ثماني سنوات، وكان حبه لتطوير أدائه وتقديم الأفضل لوطنه حافزاً قوياً للحصول على دبلوم في الطب الرياضي من (جامعه مانشستر متروبوليتان البريطانية).

وانتقل بعدها محاضراً بجامعة جازان عام 2008م؛ ليبدأ رحلته في الابتعاث، وحصل على الماجستير في العظام من (جامعة بيتسبيرج الأمريكية)، وهو الآن يحضر رسالته في الدكتوراه في علاج إصابات العمود الفقري من جامعة يوتا الأمريكية.
 
اختيار أحد مبتعثي "جازان" من المتميزين في أفضل 10 جامعات أمريكية

الأوســـــمة