دشن مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، خدمة "حياك"، بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، والتي تهدف إلى تكليف فريق مخصص لاستقبال القادمين إلى المملكة والترحيب بهم وإعطائهم الإرشادات اللازمة بشأن إجراءات الدخول قبل توجههم إلى كاونترات الجوازات.
وكان اللواء اليحيى، قام بجولة في مطار
الملك خالد، تفقد خلالها سير العمل في جوازات المطار واطلع على آلية عمل
البوابة الإلكترونية في إنهاء إجراءات المسافرين، مؤكداً أن تقييم موظف
الجوازات بالمنافذ سيكون متاحاً للمسافرين، وستضع المديرية العامة هذا
التقييم في الاعتبار لمتابعة وتقييم أداء منسوبيها.
وأوضح أن الجوازات ستفعل خدمة تقييم
موظفيها في المنافذ قريباً، عبر أجهزة مخصصة لرصد تعابير وجه المراجع أو
المسافر الواقف أمام الموظف، فإذا كان مبتسماً هذا يعني أن أداء الموظف
مرضٍ، وإذا كان ساكناً فهذا معناه أن أداء الموظف كان متوسطاً، وعابساً إن
كان الأداء سيئاً.