الخميس، 26 ديسمبر 2013

الدفاع المدني يحذر من أمطار غزيرة على غرب المملكة خلال الأيام المقبلة


حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من تقلبات جوية متوقعة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث قالت إنه سيسفر عنها هطول أمطار تتراوح ما بين متوسطة وغزيرة، مهيبةً بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر.
وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني، العقيد عبد الله الحارثي، أن التوقعات المناخية المحتملة وفقاً للمراصد العالمية، تشير بأن مناطق السواحل الغربية والتي تشمل كلا من الوجه، ضباء، املج، ينبع، رابغ، وجدة، ستشملها الحالة المطرية المتوقعة خلال أيام السبت، والأحد، والاثنين القادمة.
وأوضحت المديرية في بيان لها اليوم، أن المناطق الساحلية لمنطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ستكون الأكثر تأثراً بالحالة المطرية، كما أوضحت أن توقعات الأرصاد لهذا اليوم، تشير إلى احتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، على أجزاء من محافظة رابغ، تكون مصحوبة برياح نشطة السرعة.
وأهابت بالمواطنين والمقيمين، أخذ الحيطة والحذر، وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية، أو عند الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط الأمطار الغزيرة، والالتزام بالتدابير الوقائية التي يبثها الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام حفاظاً على السلامة العامة.

الأوســـــمة