الخميس، 23 يناير 2014

خطأ طبي يجعل امرأة تخرج الفضلات لا إرادياً من مهبلها بجازان

خطأ طبي يجعل امرأة تخرج الفضلات لا إرادياً من مهبلها   

اتهم مواطن في جازان الكادر الطبي بمستشفى "فرسان" العام بالتسبب في خطأ طبي فادح أثناء ولادة زوجته أدى إلى خروج أجزاء من البراز لا إرادياً عن طريق "المهبل".
 
وقال المواطن عمر إبراهيم عيسى: "ولدت زوجتي بمستشفى فرسان العام بتاريخ 15/ 7/ 1434 وبعد ثلاثة أيام منحت إذن بالخروج من قبل الطبيب المشرف على الحالة".
 
وأضاف: "بعد يومين من خروجها استغربت خروج براز مخلوط بالدم لا إرادياً عن طريق المهبل".
 
وتابع": "أعدتها للمستشفى مرة أخرى حيث مكثت في التنويم تسعة أيام إلا أن حالتها الصحية لم تتحسن واكتفوا بمنحها مضادات حيوية مبينين بأن الحالة ليست خطرة".
 
وقال إنه أخرجها وتوجه بها إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة جازان لكنه رفض التعامل مع الحالة فاضطر إلى إعادتها مرة أخرى إلى مستشفى "فرسان" حيث بقيت ثلاثة أيام قبل أن ينقلها براً إلى المستشفى العسكري بـ"جدة"
 
ولفت إلى "استقبالها كحالة حرجة وتنويمها وعمل الكشوفات الطبية اللازمة لها"، موضحاً أن أطباء المستشفى "فسروا السبب في تلك الحالة إلى وجود ثقب بين المجريين".
 
وأضاف "عيسى" أن مستشفى فرسان العام رفض منحه تقريراً عن حالة زوجته فتقدم بشكوى رسمية إلى وزارة الصحة مطالباً بفتح تحقيق مع الكادر الطبي المسؤول عن الحالة ومحاسبة المتسبب في الخطأ الذي تعرضت له زوجته. وطالب بنقلها لمستشفى متخصص للعلاج على نفقة وزارة الصحة.
 
لكنه ذكر أن "صحة جازان" تجاهلت توجيهات الوزارة للتحقيق في الشكوى التي تقدم بها وتحمل رقم 5200 من أربعة أشهر. لكنه قال إنها تواصلت معه ومع والد زوجته بعد أن وجهت لهم "سبق" طلباً للرد على الموضوع حيث طلبوا منه نقلها لمستشفى الملك فهد المركزي إلا أنه رفض.

الأوســـــمة