الثلاثاء، 15 أبريل 2014

شاهد بالصور إدارة النادي السعودي في ملبورن تزور المتحف الإسلامي

بالصور.. إدارة النادي السعودي في ملبورن تزور المتحف الإسلامي 

قامت إدارة النادي السعودي في ملبورن، ممثلة برئيسها مصلح السلمي وباقي أعضاء الإدارة، بزيارة المتحف الإسلامي الأسترالي الأسبوع المنصرم.

جاء ذلك بعد دعوة وجهتها إدارة المتحف للنادي. ويعتبر المتحف الإسلامي في ملبورن أول متحف إسلامي في أستراليا، ويحوي عدداً من المعارض والصالات، التي تشرح تعاليم الإسلام، وتاريخه بشكل إبداعي.

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس النادي السعودي بملبورن عيسى المستنير، إن المتحف يبرز الدور العلمي الضخم الذي قام به العلماء المسلمون عبر التاريخ، وتجلى ذلك في شتى أنواع العلوم والمعارف والفنون، مثل الرياضيات والطب والفلك والفيزياء والكيمياء والأحياء والجغرافيا وعلم الاجتماع والتاريخ والعمارة والموسيقى.

وأردف "المستنير" بأن المتحف يحتوي على صالات عرض تفاعلية عن الحج والعمرة، وصالة لعرض تاريخ المسلمين في أستراليا، ودورهم في المساهمة في بناء أستراليا ونهضتها. كما أن المتحف يوفر فصولاً تعليمية قصيرة للأطفال أثناء زيارتهم للرسم والتلوين والكتابة.

وتطرقت زيارة النادي السعودي لصالات عرض العمارة الإسلامية للمساجد وجمالها وروعتها من مختلف دول العالم ومعرض الخطوط العربية والأعمال الفنية التي قام بها فنانون مسلمون من مختلف بقاع الأرض.
 
 
 
 
 
 
 
 

الأوســـــمة