الأربعاء، 28 مايو 2014

ماجد العدوان يستعرض مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير القضاء

"العدوان" يستعرض مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير القضاء 

استعرض مدير مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء المهندس ماجد العدوان، إنجازات المشروع، خلال الدورة الخامسة لقمة الحكومة الإلكترونية الذي استضافته أخيراً الرياض، وذلك بتنظيم من مجموعة "نسيبا" وبدعم من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر"، وبمشاركة عددٍ من الخبراء والمهتمين في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية.
 
وأوضح "العدوان" خلال مشاركته في القمة تجربة المشروع في ربط وزارة العدل بعددٍ من الجهات الحكومية، منوهاً بجهود الوزارة في توفير مركز معلومات يعد من أحدث مراكز المعلومات في الشرق الأوسط.

كما أشار إلى أن الوزارة في طريقها لتنفيذ مشروع مركز معلومات احتياطي لحفظ البيانات، فيما نالت تجربة وزارة العدل في الربط الإلكتروني مع وزارة الداخلية وتطبيقها  نظام البصمة الإلكتروني، للتحقق من الهوية الجزء الأكبر من اهتمام المشاركين، فيما أكد "العدوان" أن نظام البصمة أسهم في التخفيف عن العاملين بوزارة العدل والمراجعين، كما حد من عمليات انتحال الهوية.

كما اقترح "العدوان" بالمناقشة طموح الوزارة في توفير الخدمات المعلوماتية الدائمة مع جميع الجهات الحكومية لتكون على هيئة السحابة الإلكترونية لتسهيل تبادل المعلومات بين الجهات والاستفادة منها.

وهدفت القمة إلى زيادة الوعي حول التعاملات الإلكترونية الحكومية، والعمل على إظهار تأثيرها الإيجابي والسريع على الأنشطة والأعمال اليومية للجهات الحكومية، وما تقدمه من خدمات للمواطنين والقطاع الخاص، كما توفر فرصة للمشاركين للقاء أبرز شركات توفير الحلول التقنية على مستوى العالم، لمناقشة الخطط المستقبلية للحكومة الإلكترونية.

الأوســـــمة