الأحد، 22 يونيو 2014

بالصور بلجيكا تفوز على روسيا بصعوبة بكأس العالم 2014

بالصور.. بلجيكا تخطف فوزاً صعباً أمام روسيا 

انتزعت بلجيكا فوزاً صعباً من روسيا (1-0) سجله البديل ديفوك أوريجي قبل لحظات على نهاية لقاء الجولة الثانية للمجموعة الثامنة على ملعب ماراكانا التاريخي وسط حضور 73819 متفرجاً، ليحصد البلجيكيون بطاقة التأهل للدور الثاني.

 جاء الشوط الأول جيد المستوى، حيث تبادل الفريقان السيطرة والفرص، أراد البلجيكيون فرض سيطرتهم على أجواء اللعب، لكن ما إن بدأ الروسيون التهديدات الأولى حتى تعادلت الكفة كثيراً، واستغل الروسي فيكتور فايزولين المساحة حول منطقة الجزاء وأطلق كرة قوية كان لها الحارس كورتوا بالمرصاد.

 حاول "الشياطين الحمر" الاعتماد على الأطراف التي أشغلها هازار وميرتينس وكان مصدر الخطورة الحقيقية عندما اخترق منطقة الجزاء وسدد الكرة بوضع صعب لتمر عن إطار المرمى.

 ظل الأداء البلجيكي المعتمد على تناقل الكرات بين فيلايني ودي بروين مع فيتسل منقوصاً من الحرية جراء الضغط الذي مارسه نظراؤهم، ما جعل من ظهور لوكاكو صعباً، وعلى العكس من ذك كان التهديد الروسي واضحاً للجميع، حيث كرر ماكسيم كانونيكوف اختبار الحارس كورتوا بكرة قوية تعامل معها العملاق بحضور من جديد.

 وظل الجناح الأيمن دريس ميرتينس مميزاً بسرعته في الانطلاق فاخترق منطقة الجزاء ولكنه آثر التسديد على المرمى ليكون أكينفيف حاضراً، وختم الشوط على مشهد روسي كان الأخطر، كرة عرضية داخل المنطقة أرسلها ماكسيم كانونيكوف تصل إلى ألكساندر كوكورين فحولها برأسه لتمر بجانب القائم.

 في الشوط الثاني انخفض الأداء كثيراً ولم تصنع الفرص حتى إنها ندرت خلال مجريات اللعب، فسدد دينيس جلوشاكوف فوق المرمى البلجيكي، وظلت الرغبة الروسية أكثر في التقدم للهجوم والتسجيل لتعزيز الرصيد (نقطة واحدة) فيما لم يبد منافسه البلجيكي إلا حرصه على الدفاع وعدم التعرض للهزيمة، وهو ما جعل رباعي خط الدفاع متحملاً لكل العبء وظهرت جلياً المساعدة من لاعبي خط الوسط، ليبقى الاعتماد على المرتدات التي لم تقلق راحة بال الدفاع الروسي.

ولكن كل شيء تغير في الدقائق الحاسمة من المباراة، حيث سدد إيشتشينكو كرة خطرة مرت بجانب القائم الأيمن، لينتفض البلجيكيون عبر نجمهم هازار، فسدد كرتين، الأولى ارتدت من القائم، وأتبعها بلحظات بكرة ثانية مرت بجانب المرمى، كانت تلك مقدمة لما أنجزه هازار، حيث اخترق النجم الموهوب منطقة الجزاء ومرر الكرة على طبق من ذهب أمام ديفوك أوريجي الذي دكها في سقف الشبكة، معلناً عن هدف الفوز.





 بالصور.. بلجيكا تخطف فوزاً صعباً أمام روسيا

الأوســـــمة