الأربعاء، 25 يونيو 2014

بالصور اليونان يكسب ساحل العاج و يتأهل وكولومبيا تكتسح اليابان

بالصور .. اليونان يتأهل لدور الـ16 بجزائية قاتلة .. وكولومبيا تكسب اليابان 

نجح منتخب اليونان الأول لكرة القدم، في تحقيق انتصاراً في الدقائق الأخيرة أمام ساحل العاج ليتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، ويرافق منتخب كولومبيا الذي حقق انتصاراً عريضاً على حساب منتخب اليابان بنتيجة 4 – 1.
 
 اليونان x ساحل العاج

حقق منتخب اليونان انتصاره الأول في المجموعة الثالثة بعد فوزه المتأخر والصعب على ساحل العاج بنتيجة 2-1 ليتأهل إلى دور الستة عشر من البطولة.

وسجّل منتخب اليونان هدف الفوز بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء عبر جورجيوس ساماراس الذي صنع الهدف الأول في الدقيقة 42 لأندريس ساماريس فيما جاء هدف كوت ديفوار الوحيد عبر البديل ويلفريد بوني في الدقيقة 74.

بعد بداية هادئة في المباراة انطلق المنتخب اليوناني إلى الأمام بحثاً عن هدف التقدم ولكنّ لاعبيه فشلوا في تهديد مرمى ساحل العاج حتى الدقيقة 33 عندما سنحت فرصة خطيرة للتسجيل لخوسيه كوليفاس الذي أطلق تسديدة قوية ولكن العارضة حرمته من افتتاح التسجيل.

ولكن قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول، نجح المنتخب اليوناني بتسجيل هدف التقدم عن طريق أندريس ساماريس إثر تمريرة من جورجيوس ساماراس الذي استفاد من خطأ دفاعي قبل أن تصل إلى البديل ساماريس الذي سدد كرة قوية ليفتتح التسجيل في اللقاء.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب ساحل العاج في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق البديل ويلفريد بوني إثر تمريرة من جيرفينيو الذي اخترق منطقة الجزاء قبل أن يلعب كرة نحو بوني الذي يضع الكرة بسهولة على يمين الحارس البديل بانايوتيس جليكوس.

وبينما بدا أن اللقاء بطريقه للانتهاء بالتعادل، نجح منتخب اليونان بتسجيل هدف الفوز من نقطة الجزاء بعد إعاقة جيوفاني سيو للاعب منتخب اليونان جورجيوس ساماريس الذي نفّذ ركلة الجزاء بنجاح على يسار الحارس بوبكر باري.

كولومبيا x اليابان

واصلت كولومبيا نتائجها الممتازة وحققت انتصارها الثالث توالياً وجاء هذه المرة على اليابان "4-1".

سجل أهداف كولومبيا خوان كواردادو "17" جاسكون مارتينيز "55، 82" جيمس رودريجيز "90" وهدف اليابان شينجي أوكازاكي " 45".

تحصل كولومبيا على ركلة جزاء بعد أن مررت الكرة نحو أدريان راموس فاستدار ودخل منطقة الجزاء ليسارع ياسويوكي بإعاقاته نفذها خوان كواردادو بقوة في وسط المرمى، ليهز الشباك بالهدف الأول.

أصر الساموراي على إنهاء الشوط بنتيجة إيجابية، فتقدم هوندا من الجهة اليمنى وعكس كرة مثالية، تعامل معها شينجي أوكازاكي بشكل ممتاز، فلعبها برأسه ليهز الشباك مع الصافرة الأخيرة.

بعد أن عاد اللعب، ظهرت رغبة كولومبية في التقدم للهجوم، حيث عكس جيمس رودريجيز كرة مباشرة انقض عليها كارلوس كاربونيرو ليسددها دون تركيز فوق المرمى وهو على مسافة قريبة منه، وبعدها بلحظات قام جيمس باختراقة ناجحة ومرر إلى جاكسون مارتينيز الذي لم يخطئ الشباك هذه المرة، الهدف الثاني.

قاد رودريجيز لاعب كولومبيا هجمة سريعة ومرر إلى جاكسون مارتينيز الذي يتخلص من المدافع وسدد بعيداً عن متناول الحارس كاواشيما هدفاً ثالثاً، وخلال الوقت بدل الضائع اخترق جيمس رودريجيز المنطقة وتلاعب بالدفاع ولعب الكرة من فوق الحارس هدفاً رابعاً لكولومبيا.

وشهدت المباراة مشاركة الحارس الكولومبي فريد موندراجون البالغ من العمر "43 سنة" ليكون أكبر لاعب يشارك في تاريخ كأس العالم.
 
 
 
 
 
 
 بالصور .. اليونان يتأهل لدور الـ16 بجزائية قاتلة .. وكولومبيا تكسب اليابان

الأوســـــمة