الأحد، 6 يوليو 2014

بالصور دبى تطلق أكبر مشروع مول فى العالم " مول العالم " يسع 180 مليون زائر

 
 
أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي مشروع "مول العالم" أكبر مركز تسوق في العالم، والذي ستطوره شركة "دبي القابضة".


 وبدا أن الإعلان يشير إلى أن الشركات ستبدأ العمل على المشروع رغم أن البيان لم يحدد متى سيتكمل البناء ومدى تكلفة المشروع أو كيفية تمويله.

وسيكون المشروع عبارة عن مدينة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحات تتجاوز 48 مليون قدم مربع على شارع الشيخ زايد بدبي حيث يتصل بمول العالم الذي يضم 8 ملايين قدم مربع من مساحات التسوق القابلة للزيادة لأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية ومناطق للسياحة العلاجية وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية والمول مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويا.

ويتصل مشروع مول العالم مع مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها اسبوعا كاملا بدون مغادرتها وبدون الحاجة لاستخدام سيارته.

وسيضم مول العالم أكبر مساحات للتجزئة على مستوى العالم وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية.

وتتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة، كما يحوي المشروع مواقف ضخمة للسيارات يمكنها استيعاب 50 ألف سيارة حيث يمكن للزوار إيقاف سياراتهم لفترات طويلة والاستمتاع بأجواء المدينة المغطاة بالكامل بدون الحاجة لمركباتهم للتنقل.

كما يتصل بمول العالم منطقة تم تخصيصها للسياحة العلاجية والرعاية الصحية عالية الجودة وتضم مراكز طبية ومنتجعات صحية وعيادات متخصصة على مساحة 3 مليون قدم مربع وترتبط المنطقة الطبية مع المناطق الترفيهية ومتاجر التجزئة للمشروع لتوفير أجواء مريحة لمرافقين ولفترات النقاهة التي يقضيها المرضى مع الاستفادة من خيارات الضيافة الراقية .

 











الأوســـــمة