الأحد، 13 يوليو 2014

خادم الحرمين يعتمد صرف بدل تفرغ للأطباء والعاملين بالمجال الصحي خلال ابتعاثهم داخلياً

 

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس التعليم العالي على تعديلات بالمادة الحادية والعشرين من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات.

وتمثلت التعديلات في إقراره - حفظه الله - صرف بدل التفرغ للأطباء والصيادلة والأخصائيين والفنيين والمعيدين والمحاضرين بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية والمستشفيات الجامعية، وكذلك صرف بدل تفرغ وبدل ساعات فرق العمل للعاملين في المجال الصحي، وذلك خلال فترة الابتعاث للدراسة بالداخل.

كشف عن ذلك وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور خالد العنقري وفقا لوكالة الأنباء السعودية اليوم (الأحد)، قائلاً إن المجلس وافق على تعديل المادة الحادية والعشرين من لائحة الابتعاث والتدريب لمنسوبي الجامعات لتصبح وفق ما يلي: (يتقاضى المبتعث والملتحق ببرنامج الدراسات العليا في الداخل، راتبه كاملاً وبدل الانتقال المستحق شهرياً بما في ذلك بدل التفرغ للأطباء والصيادلة والأخصائيين والفنيين والمعيدين والمحاضرين بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية والمستشفيات الجامعية).

وأضاف أن المجلس وافق كذلك على أن يتم صرف بدل تفرغ وبدل ساعات فرق العمل للعاملين في المجال الصحي أثناء فترة الابتعاث للدراسة بالداخل في ضوء الضوابط والشروط التي أقرتها لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية.

الأوســـــمة