الأربعاء، 30 يوليو 2014

بنوك سعودية محلية تعلن برامج التمويل الإضافي بعد إجازة العيد

 

يعتزم عددٌ من البنوك المحلية وشركات التمويل العقاري المتخصصة الإعلان عن برامج التمويل الإضافي، بعد عيد الفطر المبارك، وذلك بعد استكمال إجراءات الموافقة من مؤسسة النقد لطرحها للمواطنين.

وبحسب صحيفة ، فإن المعني بهذه الخطوة، هي البنوك التي لم تحصل على رخصة التمويل العقاري، حيث ترغب تلك المنشآت في تفعيل القرض الإضافي والتوسع فيه قبل العمل بنظام التمويل العقاري الجديد المتوقع إقراره في نوفمبر المقبل.

وكان صندوق التنمية العقاري أطلق تطبيقات جديدة للتمويل الإضافي، للمواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم من الصندوق العقاري، أو الذين سبق لهم الحصول على قرض مسبقاً، كما نجح الصندوق خلال المرحلة التجريبية للقرض التي تم تطبيقها مع بنك سامبا، في تمكين نحو 400 أسرة سعودية من تملك مساكنهم.

ومن المنتظر أن يعلن أحد البنوك المحلية تنظيماً جديداً، لتنظيم السداد المبكر لقرض البنك، في حال صدور الموافقة على إقراض المواطن المتقدم للصندوق، وإسقاط قيمة تكلفة القرض من البنك لإجمالي المبلغ الذي يتم سداده حال الموافقة على الإقراض، بحيث تتم إعادة جدولة قيمة التمويل من جديد، بعد خصم قيمة القرض (500 ألف ريال) وتكلفة التمويل له.

الأوســـــمة