الاثنين، 15 سبتمبر 2014

جامعة أم القرى : البدأ فى إنشاء مبانى جديدة بعد تجمع طالبات كلية القنفذة

 

أكدت جامعة أم القرى على بدء أعمال الترميم بكلية القنفذة وإنشاء مبان دراسية مستعجلة خلال أيام، حرصاً من الإدارة العليا للجامعة على توفير المناخ والبيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات.

جاء ذلك في بيان للجامعة أصدرته مساء اليوم (الأحد) تعليقا على قيام عدد من طالبات الكلية الجامعية بمحافظة القنفذة بالتجمع صباح اليوم داخل الكلية، للمطالبة بزيادة مساحة المباني لاستيعابهن والاهتمام بالمرافق الخاصة بالكلية.

وأوضح المتحدث الرسمي بالجامعة الدكتور أسامة المدني خلال البيان أن مدير الجامعة الدكتور بكري عساس سبق أن قام بزيارات تفقدية للكلية الجامعية بالقنفذة خلال السنة الماضية لتلمس احتياجات الكلية أسوة بباقي فروع الجامعة، للتعرف ومعاينة جميع مباني الكليات والوقوف على احتياجاتها الفعلية.

ولفت إلى أنه وجّه وكالة الجامعة للفروع بطرح منافسة عامة لترميم المباني وإجراء توسعة عاجلة لاستيعاب أعداد الطلاب والطالبات الذين تم قبولهم هذا العام نظراً لزيادة أعدادهم، مبينا أن الجامعة سبق لها أن طرحت مشروع ترميم بعض المباني القائمة وإنشاء الفصول الدراسية المستعجلة بالقنفذة في منافسة عامة، وقامت اللجان الإدارية والفنية المختصة بفتح المظاريف المتعلقة بهذا الشأن، وسيتم البدء في عمليات الترميم خلال أيام.

وأشار إلى أنه تم الشروع كذلك في إنشاء مباني الفصول الدراسية المستعجلة لكلية الطب بشطري الطلاب والطالبات، ومبنى الفصول الدراسية للسنة التحضيرية للطالبات بمحافظة القنفذة وستتسلم الجامعة مشاريع الفصول الدراسية العاجلة خلال الأشهر القليلة القادمة.

ونوه المتحدث الرسمي للجامعة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الإدارة العليا للجامعة على توفير المناخ والبيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وبما يتواكب مع النهضة التعليمية الشاملة بالمملكة.

الأوســـــمة