الثلاثاء، 9 سبتمبر 2014

تعليم الرياض يدعو الطلاب إلى المشاركة في مسابقة نايف لحفظ الحديث

"تعليم الرياض" يدعو إلى المشاركة في مسابقة نايف لحفظ الحديث  

دعا المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد جميع مديري ومديرات المدارس، إلى حث الطلاب والطالبات على المشاركة في مسابقة نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي في دورتها العاشرة.
 
وأوضحت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنات سميرة بنت محمد الشعيبي أن الإدارة خاطبت جميع المدارس الحكومية والأهلية بمختلف المراحل الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية والبالغ عددها أربعة آلاف مدرسة تضم مليون طالب وطالبة إلى الإعلان عن المسابقة عبر الإذاعة الصباحية وفي اللوحات الإعلانية في المدارس، ومن خلال المعلمين والمعلمات في الحصص الدراسية، وتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة.

وأكدت الشعيبي أن المسابقة تضم ثلاثة فروع، في الفرع الأول يتم حفظ مائة حديث، والفرع الثاني يتم حفظ 250 حديثاً مع حفظ التعريف برواة الحديث، والفرع الثالث حفظ 500 حديث مع حفظ تعريف برواة الحديث ومن أخرج الحديث.

وأشارت إلى أن المنافسات تبدأ من الفصل ثم على مستوى طلاب المدرسة عموماً، ثم يتم رفع صاحب المركز الأول من كل مدرسة إلى مكتب التربية والتعليم في موعد أقصاه 17/ 2/ 1436هـ ويمكن معرفة الأحاديث المحددة لكل فرع عبر موقع الجائزة من خلال الرابط التالي: 
http://naifprize.org.sa/noticedetails.aspx?nid=3

الأوســـــمة