الخميس، 16 أكتوبر 2014

مدارس بـ" جازان " تعاني نقصاً في المقررات بالمراحل التعليمية كافة

مدارس بـ"جازان" تعاني نقصاً في المقررات بالمراحل التعليمية كافة 

أبدى مجموعة كبيرة من أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدارس تابعة لإدارة تعليم جازان تذمرهم من تأخر تسليم الكتب المدرسية لأبنائهم وبناتهم، في الوقت الذي تسعى فيه تعليم جازان لسد العجز، فيما تؤكد جمعية حقوق الإنسان أنه من حق الطلاب والطالبات الحصول على الكتب المدرسية من أول يوم دراسي، إلا أن وضع العجز في الكتب زاد الحال سوءاً لهؤلاء من الناحية التعليمية نظراً لعدم حصولهم عليها منذ أول يوم دراسي للعام الحالي.
 
ويستغرب أولياء الأمور من ذهاب أولادهم إلى المدارس بدون مقررات، وأن منهم من لم يستلم أي كتاب أبداً؛ ما سيعرضهم لفقد الدروس اليومية التي بسببها سيتدنى مستواهم الدراسي.

ورصدت مصادر أن عدداً من مدارس البنين والبنات بتعليم جازان في مختلف المحافظات تشكو من عجز شديد بالكتب المدرسية، وتحققت من مشكلة نقصها مع مجموعة من أولياء الأمور، سواء بالنسبة للطلاب أو الطالبات، وفي مراحل تعليمية مختلفة.

وأكد بعض أولياء الأمور أن هناك طلاباً بمدرسة زبارة رشيد المتوسطة للبنين ومدارس أخرى بمحافظة أبو عريش بدون كتب.

كما عبرت مجموعة أخرى من أولياء أمور طالبات بمدارس للبنات بمحافظة العارضة عن استيائهم من تأخر صرف المقررات لبناتهم، وذكر بعضهم أن بناتهم اللاتي يدرسن بمتوسطة الخبراية للبنات لم يتسلمن كتباً بمنهج اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة كافة، وكذلك عجز في مادتَيْ الرياضيات والعلوم للصف الثاني المتوسط.

ويشارك أولياء أمور طالبات بمدرسة دبير الابتدائية والمتوسطة للبنات جنوب العارضة في هذا الرأي، مبدين تذمرهم من عدم صرف الكتب الدراسية لبناتهم، ومنها منهج اللغة الإنجليزية للطالبات من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث المتوسط.

وطالب هؤلاء بأن تسارع الجهة المعنية بحل مشكلة نقص المقررات المدرسية والعجز الحاصل في عدد من مدارس البنين والبنات التابعة لتعليم جازان؛ حتى يتم إنهاء معاناة هذه الفئة مع النقص الذي ربما يكون سبباً رئيساً في تدني مستواهم التعليمي، ويصل بهم إلى أقل النسب التحصيلية.. وعبروا عن استيائهم وتذمرهم الشديد من وضع أبنائهم وبناتهم، من ناحية عدم حصولهم على مناهج دراسية منذ أول يوم دراسي للعام الحالي حتى اليوم.

الأوســـــمة