الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

الجوازات تشترط البصمة للمقيمات لإصدار تأشيرة "الخروج والعودة"

 

أعلنت المديرية العامة للجوازات أنه بدءا من الأول من الشهر المقبل (صفر) لعام 1436هـ سيتم تطبيق تسجيل البصمة للمقيمات كشرط لتقديم خدمات تأشيرة الخروج والعودة، ونقل المعلومات، وتعديل المهنة، فيما ستدرج البصمة لهن كشرط لتجديد الإقامة في الأول من ربيع الثاني من العام نفسه.

وأوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان، أن المديرية حرصت ومنذ بدء تسجيل البصمات على إدراج بصمات جميع المقيمين والمقيمات في النظام المركزي الآلي، متدرجة في ذلك لضمان انسيابية العمل، مضيفاً أن مراحل إلزامية وجود البصمة في تقديم الخدمات وصلت لمرحلتها الأخيرة.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه العملية متدرج بحيث تم مسبقاً ربط اشتراط وجود البصمة بجميع الخدمات للمقيمين، ومؤخراً تم ربط خدمات إصدار الإقامة وتأشيرة الخروج النهائي للمقيمات.

وأكد أنه في هذه المرحلة وتحديداً بتاريخ الأول من ربيع الثاني من هذا العام سيكون تقديم جميع خدمات الجوازات للمقيمين والمقيمات مرتبطا بوجود البصمة، ولن يتم تقديم أي خدمة لهم ما لم تكن بصماتهم مسجلة في النظام الآلي.

يشار إلى أن البصمات تسجل لكل من تجاوز عمره 15 سنة، وعبر جميع جوازات المناطق، والمراكز التي أُعدت لذلك ويمكن للجميع الإطلاع على تلك المواقع عبر الموقع الرابط التالي : (مواقع تسجيل بصمة النساء).

الأوســـــمة