الجمعة، 14 نوفمبر 2014

الكاتب الغنامي يشن هجوم حاد على الليبراليين السعوديين ويصفهم: مترفون إقصائيون

 

هاجم الكاتب الصحفي خالد الغنامي من يتخذون الليبرالية مذهباً لهم من السعوديين، مؤكداً أنهم لا يملكون فكراً ولا هدفاً، واصفاً إياهم بمجموعة من المترفين الإقصائيين الذين يبحثون عن راحتهم بعيداً عن "الهيئة".

وقال الغنامي خلال استضافته ظهر اليوم ببرنامج "لقاء الجمعة" على قناة "روتانا خليجية": "نبتة الليبرالية لا تصلح عندنا بالمملكة، فلكل فكر بلاد يثمر فيها"، مشددا على أن الليبرالية السعودية لا تملك فكرا ولا هدفا ولا مشروعا إصلاحيا وأن كل همها مناكفة الإسلاميين.

ولفت إلى أن الليبراليين السعوديين أغلبهم المترفون الذين يريدون فقط أخذ راحتهم بدون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متابعاً: "وهم إقصائيون يرفضون تماماً أن يكون هناك رأي آخر إلى جانب رأيهم".

وأكد خلال اللقاء أنه لا يوجد ما يسمى بـ "ليبرالي مُسلم"، وأن الليبرالي المسلم يعيش في وهم كبير، مشيرا إلى أنه حاول في عام 2009 في برنامجه بـ mbc أن يجمع بين المثقف الليبرالي والإسلامي، لكنه لم يستطع لأن الخصومة بينهما عميقة.

وعن تخليه عن ليبراليته، أوضح أن مشكلته مع الليبرالية بدأت مع حرب غزة الأولى، عندما وقف الليبراليون ضد المقاومة، مضيفا: "تركت الليبرالية عندما وصلت إلى قناعة أن الليبرالية حالة تشككية لا تريد أن تصل إلى شيء، وأنا أريد أن أصل، لذا وجدتها لا تمثلني".

الأوســـــمة