الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

مدير مستشفى صبيا يحتجز أحد موظفين نزاهة ويتهمه بتصوير النساء داخل المستشفى

 

قالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، إن مدير مستشفى صبيا العام، منع ممثل الهيئة من أداء مهامه في التقصي حول وجود قصور في خدمات المستشفى، وقام باحتجازه، بل وادعى أنه ينتحل صفة موظف بالهيئة ويقوم بدخول أقسام النساء والتصوير فيها، وذلك وفقاً لما جاء في بيان "نزاهة".

وجاء بيان "نزاهة"، تعقيباً على ما صرح به مدير المستشفى مؤخراً لإحدى الصحف المحلية، حول قيام أحد الأشخاص باقتحام مستشفى صبيا العام وتصويرها مدعياً أنه من نزاهة، دون حمله بطاقة تثبت هويته، إلى جانب قيامه بتصوير أقسام النساء، حسبما ورد في الصحيفة، وهو ما دفع إدارة المستشفى لاحتجازه.

وأوضحت نزاهة أن صحيفة أخرى كانت نشرت خبراً مفاده وجود نقص في الخدمات الصحية المقدمة بمستشفى صبيا العام، وهو ما دفعها– حسب مهامها- لتكليف ممثل عن الهيئة لزيارة المستشفى والتحقق مما نُشر، مؤكدة أن ما ورد حول قيام موظفها بتصوير أقسام النساء مخالف للحقيقة، وأنه تم تحرير محضر بالواقعة لدى الشرطة يثبت عدم صحة كلام مدير المستشفى.

ولفتت نزاهة إلى أن ما قام به مدير المستشفى، يعد مخالفاً للأمر السامي القاضي بالتأكيد على جميع الجهات بتمكين منسوبي الهيئة من تأدية مهامهم وتزويدهم بما يطلبونه من وثائق أو نسخ، دون الحاجة لمطالبتهم بخطابات رسمية من مرجعهم، والاكتفاء فقط ببطاقة تعريف موظفي الهيئة.

الأوســـــمة