الأربعاء، 29 يناير 2014

بالصور تعرف على أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران


تعمل الأكاديمية على توفير برامج متكاملة لتدريب أعضاء طاقم القيادة وطاقم الخدمة الجوية وموظفي خدمات العمليات بالخطوط الجوية فيما يختص بالملاحة الجوية وإجراءات السلامة وإدارة موارد طاقم الطائرة للخطوط العربية السعودية وعدد من شركات الطيران الإقليمية والدولية وبعض الجهات الحكومية والقوات الجوية الملكية السعودية و"طيران ناس" و"طيران ألفا ستار" و"ميدروك" و"عرباسكو" والإخلاء الطبي والأثير للطيران وغيرها.
 
ودرّبت الأكاديمية مؤخراً أكثر من 63 ألف متدرب، وقدمت ما يزيد عن 85 ألف ساعة تدريب أرضي وأكثر من 81 ألف ساعة تدريب على الأجهزة التشبيهية المتحركة.
 
جدير بالذكر أن حجم القوى العاملة بالأكاديمية يبلغ 165 موظفاً، غالبيتهم العظمى من السعوديين.
 
وحصلت الأكاديمية مؤخراً على شهادة الهيئة العامة للطيران المدني "142"، وذلك بعد أن أتمت جميع المراحل المطلوبة للحصول على هذا النوع من التصنيف "GACAR 142" من خلال العمل المتواصل الذي بدأ في شهر أكتوبر 2010م وحتى تاريخ استلام الشهادة.
 
وأصبحت الأكاديمية، بموجب ذلك الترخيص، مركزاً تدريبياً عالمياً في برامج تدريب الطيارين المتقدمة وأصبحت مخولة بالتشغيل كـ"مركز تدريبي معتمد" من الهيئة العامة للطيران المدني وفقاً للمواصفات التدريبية "142" المطلوبة حسب قوانين وأنظمة الهيئة.
 
وكانت الأكاديمية قد نالت تراخيص واعترافاً مهنياً عالمياً من شركة إيرباص وشركة بوينج لصناعة الطائرات، بالإضافة إلى حصولها على ترخيص وكالة سلامة الطيران الأوروبية (إياسا) لطائرات البوينج من طراز "747-400 .
 
وحصلت الأكاديمية على شهادة الأيزو 9001-2008، لتصيح واحدة من المراكز التدريبية المتقدمة على مستوى العالم كما يمكنها استقبال المتدربين من مختلف شركات الطيران الإقليمية والدولية بالإضافة إلى تدريب ملاحي الخطوط الجوية العربية السعودية.












الأوســـــمة