الأحد، 9 مارس 2014

بالصورة ثامر الفرشوطى يحصل على جائزة رائد الأعمال ويستعرض تجربته



استعرض رائد الأعمال الشاب، ثامر بن أحمد الفرشوطي، الحاصل على أول جائزة لرائد الأعمال الأكثر إصراراً، تجربته في خوض غمار سوق العمل الحر، وذلك خلال استضافته في اللقاء الشهري لمركز الأمير سلمان للشباب بقاعة أروقة بجدة، والذي يركز على عرض قصص النجاح.
وتحدث الفرشوطي، عن طرق خوضه غمار سوق العمل الحر عبر بوابة القطاع الخاص، مستعرضاً مفاهيم وأدوات الاستثمار الحقيقية التي يجب وضعها في الحسبان قبل بداية أي مشروع تجاري حتى لا تكون نتيجته الفشل.
 وشدّد على ضرورة تحديد الهدف الذي يريده الشاب قبل بدء مشروعه مع ضرورة ترتيب الأولويات بدقة، وتقدير رأس المال المطلوب للمشروع، وتحديد واختيار فكرة جيدة ومناسبة، والبدء بدراسة جدوى اقتصادية للمشروع، مؤكداً على أن وضع هدف معين يساعد في تحديد الأدوات التي يبدأ بها الشاب أي مشروع.
 وأكد الفرشوطي خلال استعراض تجربته، على أهمية استطلاع السوق ودراسته والتعرف على المجالات التي تتميز بنجاحات أكثر مع معرفة طرق وأساليب الحصول على التمويل المناسب، مشدداً على ضرورة أن يجمع الشاب مهارات تساعده في إدارة أعماله ومشاريعه ويمكن الحصول عليها من خلال الدورات والورش التي تنمي المواهب والمهارات في مجالات الأعمال.

الأوســـــمة