الجمعة، 18 أبريل 2014

بالصور بدء تطوير ميناء فرسان وتدشين عدد من المشروعات التنموية بجازان

  
رعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، اليوم؛ حفل وضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية وتدشين وافتتاح عدد من المشروعات الأخرى بمقر ميناء فرسان.

وبدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبه كلمة رئيس المؤسسة العامة للموانئ، المهندس عبدالعزيز التويجري؛ حيث بين خلالها أن المؤسسة أعدت خطة لتطوير وتهيئة ميناء فرسان؛ ليكون قادراً على الوفاء بمتطلبات التنمية، وذلك على ثلاث مراحل تكتمل على مدار ثلاث سنوات؛ تشمل المرحلة الأولى الصيانة العاجلة للميناء، وتشمل المرحلة الثانية عدداً من الأعمال البحرية، فيما تشمل المرحلة الثالثة توسعة وتأهيل المرافق والمنشآت، بتكلفة إجمالية تبلغ 280 مليون ريال.

وأعرب التويجري عن تقديره لأمير منطقة جازان؛ لمتابعته المستمرة لأعمال المؤسسة، مؤكداً أن ذلك حافز لجميع منسوبي المؤسسة لبذل المزيد من الجهود.

تلا ذلك مشاهدة أمير جازان فيلماً وثائقياً عن مشروعات تطوير ميناء فرسان.
ثم قام أمير جازان بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميناء فرسان، إلى جانب وضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشروعات التنموية التابعة لجامعة جازان وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلى جانب مشروعات صحية وتعليمية وبلدية وسياحية، وذلك بتكلفة تبلغ "714.000.000" ريال.

















الأوســـــمة