الجمعة، 18 أبريل 2014

بالصورة اختتام فعاليات معرض ومؤتمر التعليم العالي بالرياض


اختتم المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، الذي عُقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ودشنه وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، أعماله اليوم في مدينة الرياض، بعدما شارك في فعالياته أكثر من 436 جامعة عالمية، تمثل 37 دولة، إلى جانب 51 جامعة ومؤسسة تعليمية سعودية، وشهد توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجامعات السعودية والجامعات العالمية.

وضمت قائمة المشاركين نخبة من الخبراء المحليين والعالميين من داخل السعودية وخارجها. وساهم المؤتمر في تسليط الضوء على أفضل الممارسات والابتكارات في مجال التعليم العالي، التي من شأنها النهوض بمسيرة التعليم العالي في السعودية، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال، إضافة إلى 9 ورش عمل متخصصة، وأكثر من 75 ورشة عمل عامة، ساهمت في نقل المعارف الأساسية للمشاركين. كما شهدت الورش زخماً وحضوراً كبيراً فاق جميع التوقعات.

 وشهد المؤتمر توقيع مجموعة من الاتفاقيات في مجال التعاون العلمي بين الجامعات السعودية وعدد من الجامعات العالمية الكبيرة، في خطوة تعكس سعي الجامعات الوطنية الحثيث لمواكبة نظيراتها العالمية، واكتساب الخبرة، وتعزيز أواصر التعاون بينها وبين الجامعات العريقة للاستفادة من الخبرات.

اختتام فعاليات معرض ومؤتمر التعليم العالي بالعاصمة الرياض

الأوســـــمة