الجمعة، 11 أبريل 2014

بالصور جولة ميدانية لوفد تعليم الرياض لتفقد حتياجات أهالي النظيم

بالصور .. جولة ميدانية لـ "تعليم الرياض" تتلمّس احتياجات أهالي النظيم

قام وفدٌ من أعضاء اللجنة التعليمية من مجلس منطقة الرياض برئاسة الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض، بزيارة عددٍ من مدارس حي النظيم..
واستقبل الوفد سهم بن ضاوي الدعجاني مدير مكتب التربية والتعليم بقرطبة، وعدد من مشرفي المكتب ومديري مدارس: الندوة والصحابة، وجبل طارق، وأعضاء مجلس حي النظيم التطوعي.

وكشف نايف الرويلي الأمين المساعد للمجلس عن احتياجات حي النظيم التعليمية التي تتمثل في سرعة التخلص من المباني المستأجرة، التي يبلغ عددها 20 مدرسة مستأجرة، منها 14 مدرسة ابتدائية، كما تطرق إلى المشاريع والبرامج التي نفذها وينفذها المجلس واستفاد منها أبناء وبنات الحي، مثل: ملتقى كلنا متطوعون، ندوة لسلامتك، كسوة الشتاء، دورات التواصل الذكي، والمراسل الصحفي، وثقافة العمل الحر وغيرها.

وتحدث محمد العتيبي مدير ابتدائية الندوة عن المبنى النموذجي  للمدرسة وعن نادي الحي الذي يشرف عليه مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم والذي سيفتتح فيها قريبا، وسيستفيد منه المجتمع المحيط بما يخدم العمليتين التعليمية والتربوية.

واطلع الحاضرون على تجربة مجلس حي النظيم التطوعي ـ حيث كان مجدولاً على قائمة الزيارة الوقوف على هذه التجربة ـ وأن المجلس أنشئ كأحد مشاريع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في النظيم والجنادرية من أجل النهوض بحي النظيم في جميع المجالات: الأمنية، التعليمية، الصحية، البيئية، والاجتماعية، عن طريق رصد القصور والتواصل والتعاون مع الأجهزة المعنية لحلها.

وفي لفتة إنسانية قام أعضاء الوفد بتقديم واجب العزاء لذوي مفلح العنزي، حارس ابتدائية الصحابة، الذي توفاه الله منتصف الأسبوع حيث شاطروا ذويه العزاء في المقر المخصئص هناك .
 
  بالصور .. جولة ميدانية لـ "تعليم الرياض" تتلمّس احتياجات أهالي النظيم
 
 
 

الأوســـــمة