السبت، 10 مايو 2014

شاهد بالأماكن ، تخصيص 3 لجان لاستقبال متضرري سيول مكة على فترتَين


وجَّه أمير منطقة مكة المكرمة بسرعة تشكيل لجان لحصر الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار على العاصمة المقدسة، وذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده في إمارة مكة المكرمة مساء أمس لمناقشة تطورات الوضع، بحضور ممثلي الجهات الأمنية والحكومية.
 
وبدأت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة في تنفيذ توجيه أمير المنطقة من خلال تحديد مواقع لثلاث لجان، مع الاستعداد لإضافة لجان أخرى لو استدعى الأمر ذلك، على أن تبدأ اللجان المرحلة الأولى من العمل باستقبال المتضررين وتسجيل بياناتهم بدءاً من غد الأحد.
ومن المقرر أن يكون العمل خلال فترتين، صباحية من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، ومسائية من الخامسة عصراً حتى الثامنة مساء، وذلك بقصد إعطاء فرصة للموظفين المرتبطين بدوام صباحي، وستستمر أعمال اللجنة لمدة 20 يوماً.

وقد تم تحديد ثلاثة مواقع بناءً على إحصائيات البلاغات الواردة إلى غرفة العمليات؛ إذ تعتبر تلك المواقع الأشد تضرراً، كما تتميز ببعدها عن الزحام المروري وتوافر العدد المناسب من مواقف السيارات فيها.

وحُددت مواقع اللجان على النحو الآتي:

1-اللجنة الأولى سيكون مقرها وحدة الدفاع المدني بالنورية الواقعة على يمين طريق مكة المتجه إلى المدينة بعد إشارة مرور النورية. وإحداثي الموقع هو
N21°33.439 E039°46.268

2-اللجنة الثانية سيكون مقرها وحدة الدفاع المدني بالصناعية الواقعة داخل المدينة الصناعية بحي العمرة جوار مستشفى حراء، وإحداثي الموقع هو
N21°23.909 E039°47.270

3-اللجنة الثالثة سيكون مقرها وحدة الدفاع المدني بالإسكان بحي الرصيفة بجوار أسواق بنده، وإحداثي الموقع هو
N 21°24.571 E039°46.532

ومن المقرر أن تتولى اللجان استقبال طلبات المتضررين وحصرها، ثم تحديد موعد للوقوف ومعاينة الأضرار على الطبيعة، واستكمال بقية إجراءات الحصر.

من ناحيته، قال مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، العميد سامي الجدعاني: "المواقع تعتبر أرضية للتسهيل على كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة للوصول إلى أعضاء اللجنة من دون عناء".

وأضاف: "تقرر تخصيص ركن لاستقبال النساء، مع تأمين أجهزة لتسليم أرقام الانتظار حتى يحين الدور على كل متضرر لمنع الزحام".

وأردف: خصصنا كذلك الرقم 0125392111 تحويلة 300 لاستقبال استفسارات المتضررين، إضافة إلى رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني 998، كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني.makkah@gmail. coM

وتابع: "الطلبات لا بد أن تشمل صورة من إثبات الهوية، وصورة فوتوغرافية توضح مكان الضرر ورقم لوحة السيارة بالنسبة للسيارات المتضررة مع أوراق ملكيتها".

الأوســـــمة