السبت، 10 مايو 2014

بالصورة إدارة المرور تكشف عن إيقاف لوحات ح ر ى وإستبدالها




مرور عسير لـ"سبق": توجيه بإيقاف لوحات (ح ر ى)

كشفت إدارة مرور منطقة عسير، صدور توجيهات مدير الإدارة العامة للمرور بإيقاف استبدال اللوحات التي تحمل الحروف (ح ر ى)، واستبدال ما تم صرفه منها.

جاء ذلك عقب شكاوى ورفض بعض ملاك السيارات من استلام اللوحات لكون الحروف تنطق بكلمات تخدش الحياء.
 
 قالت إدارة مرور منطقة عسير: تود الإدارة أن توضح بأنه سبق وأن تم معالجة ذلك بناء على توجيه من مدير الإدارة العامة للمرور حيث تم إيقاف إصدار تلك اللوحات واستبدال ما تم صرفه، ونشير إلى أن عدد اللوحات المصروفة والمذكور في الخبر السابق غير صحيح حيث إن اللوحات المصروفة قليلة وتم تلافي ومعالجة وضعها في حينه. 

وكان شخصان قد رفضا استلام سيارتهما الجديدة من أحد معارض السيارات بخميس مشيط بحجة أن اللوحات التي صرفت لهما من المرور تحمل كلمة تخدش الحياء حسب قولهما وتسبب لهما سخرية الآخرين. 

ويقول مالك أحد المعارض : إن رمز الأحرف الأخير الصادرة للسيارات الخصوصي سبب لهما الحرج مع الزبائن الذين يرفضون استلام سياراتهم بحجة أن الأحرف الموجودة باللوحة عندما تجمع توحي لهم بكلمة تخدش الحياء! 

ويضيف: رفض شخصان استلام سيارتهما بحجة أنهما سيكونان محط أنظار المجتمع وخصوصاً زملاءهم الذين لو علموا بالحروف لاسترسلوا في الاستهزاء وستكون اللوحة محط أنظار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي. 

ويؤكّد صاحب المعرض أن الأحرف تنطق من أول نظرة بعبارة خادشة للحياء ولا يتقن نطقها إلا القليل.

مرور عسير لـ"سبق": توجيه بإيقاف لوحات (ح ر ى)

الأوســـــمة