السبت، 31 مايو 2014

هطول أمطار متوسطة على محافظات وقرى المدينة المنورة

هطول أمطار متوسطة على محافظات وقرى المدينة المنورة  

شهدت بعض القرى والمحافظات التابعة لمنطقة المدينة المنورة، أمطاراً متوسطة مساء اليوم، شملت مخطط ملح السكني، والطريق الرابط بين المدينة ومكة المكرمة، ومرتفعات الفقرة، وبعض القرى والمحافظات الغربية.
 
وتشير التوقعات إلى استمرار هطول الأمطار على منطقة المدينة المنورة حتى الساعة الثالثة من صباح غدٍ الأحد، وخصوصاً على الأجزاء الجنوبية من المنطقة.

وكانت "الأرصاد" قد حذّرت من تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة، تصحب بنشاط الرياح السطحية متوقعة على منطقة المدينة المنورة.

وتشهد منطقة المدينة المنورة ومحافظاتها والقرى التابعة لها، والطرق السريعة المؤدية لها، منذ مساء اليوم، تدنياً في مدى الرؤية نتيجة موجة غبار تجتاح المنطقة.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، العقيد خالد الجهني: "تلقى مركز العمليات تنبيهاً من الأرصاد وحماية البيئة يفيد بهبوب رياح سطحية وتكوّن سحب رعدية في سماء المدينة المنورة".

ودعا "الجهني" الموطنين والمقيمين وعابري الطرق إلى التزام الحيطة والحذر خلال موجة الغبار، وعدم الخروج من المنازل للتنزه.

 وهطلت أمطارٌ متوسطة مصحوبة بزخات من البرد عصر اليوم، السبت، على قرية الفرع، وغرزة، وكبر، وضفيان، والحنية، ورحاب، وسالت على إثرها الأودية والشعاب.

وحرص الأهالي عقب هطول الأمطار على الخروج إلى المناطق البرية من أجل الاستمتاع بالأجواء الممطرة.

وهطلت أمطارٌ متوسطة إلى خفيفة مصحوبة بزخات من البرد، عصر اليوم، على قرية الفرع شملت أيضاً غرزة وكبر وضفيان والحنية ورحاب، كما هطلت أمطارٌ متوسطة إلى غزيرة على الفقرة أدت إلى جريان الأودية والشعاب.

الأوســـــمة