الجمعة، 16 مايو 2014

الضمان الصحى: توجّه لإدخال علاج المدخنين ضمن التأمين الصحي‎

.

كشف الدكتور عبدالله الشريف الأمين العام لمجلس الضمان الصحي عن اعتزام المجلس دراسة طلب لوزارة الصحة بإدخال علاج المدخنين ضمن التأمين الصحي وتكليف فريق عمل بمتابعة هذا الموضوع مع مديري شركات التأمين بالمملكة.

وكانت إدارة الضمان الصحي بالرياض قد عقدت اجتماعاً ضم فريقًا من برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة وفريقًا من إدارة الضمان الصحي ومجموعة من مديري التأمين الطبي لأكبر شركات التأمين الصحي بالمملكة لمناقشة الطلب.

وخلال الاجتماع أفاد الدكتور علي بن محمد الوادعي المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بأن إدخال علاج المدخنين ضمن التأمين الصحي هو استحقاق دولي وخليجي ووطني، شارحا الانعكاسات الإيجابية التي سيحصل عليها المدخنون وشركات التأمين الصحي وأصحاب العمل حال إدخال خدمات الإقلاع عن التدخين ضمن التأمين الصحي .

وأوضح أن المدخن سيتمكن من الحصول على علاج وأدوية الإقلاع عن التدخين بشكل مجاني أو مخفض ما سيساعده على زيادة الرغبة في الإقلاع الفوري والنهائي عن التدخين، فيما ستكون استفادة الشركات كبيرة حيث علاج المدخن سيجعله اقل مرضًا وتكرارًا لزيارة المستشفيات وفقا لجميع الدراسات والأبحاث الطبية، بينما أصحاب العمل سيستفيدون أيضا بالحفاظ على ساعات العمل وعدم تغيب عمالهم وموظفيهم المدخنين.

الأوســـــمة