الجمعة، 20 يونيو 2014

بالصور كولومبيا تفوز على ساحل العاج وتتصدر المجموعة بكأس العالم 2014

بالصور .. كولومبيا تُسقط ساحل العاج وتتصدر المجموعة الثالثة 

أحكمت كولومبيا سيطرتها على المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم بعد فوزها على ساحل العاج 2-1 يوم الخميس بفضل هدفين من جيمس رودريجيز والبديل خوان فرناندو كوينتيرو.
 
وكان منتخبا كولومبيا وساحل العاج فازا في الجولة الأولى على اليونان واليابان على الترتيب.
ورفعت كولو
مبيا رصيدها إلى ست نقاط لتتصدر المجموعة وتستطيع أن تضمن التأهل إلى الدور الثاني إذا فازت اليونان على اليابان أو انتهت المباراة التي ستُقام في وقتٍ لاحق يوم الخميس بالتعادل بين الفريقين، وتجمد رصيد ساحل العاج عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بينما لا تملك اليابان واليونان أي نقاط.

وبعد شوط أول سلبي نفذ خوان كوادرادو ركلة ركنية ليرتقي جيمس رودريجيز أعلى من ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج ويحول الكرة برأسه داخل المرمى في الدقيقة 64 ليفتتح التسجيل لكولومبيا.

وبعد ست دقائق استغل تيوفيلو جوتيريز خطأ من جيفروا سيري دييه في وسط الملعب وأرسل تمريرة إلى خوان فرناندو كوينتيرو الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس أبو بكر باري ليسدد الكرة داخل المرمى ويضاعف تقدم كولومبيا.

لكن المهاجم جرفينيو نجح في تقليص الفارق بعد أن أحرز الهدف الوحيد لساحل العاج عندما شق طريقه في الناحية اليسرى قبل أن يسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في شباك الحارس ديفيد أوسبينا في الدقيقة 73.

وكادت كولومبيا تتقدم بعد مرور 28 دقيقة من بداية المباراة عندما أرسل كوادرادو تمريرة إلى رودريجيز الذي حوّل الكرة بدوره إلى جوتيريز لكن الأخير أضاع فرصة التسجيل.

وكانت أول فرصة حقيقية لساحل العاج بعد ذلك بثلاث دقائق عن طريقة تسديدة من سيرج أورييه لكن الحارس أوسبينا تصدى للكرة.

وشارك دروجبا بعد مرور نحو ساعة من زمن اللقاء لكنه فشل في إحكام رقابته على رودريجيز في هدف كولومبيا الأول ولم يقدم الكثير في الوقت المتبقي من المباراة.

وضغطت ساحل العاج في الدقائق الأخيرة من أجل تسجيل هدف التعادل لكن أوسبينا تصدى بثبات لتسديدة البديل سالومون كالو.
 
 
 

بالصور .. كولومبيا تُسقط ساحل العاج وتتصدر المجموعة الثالثة

الأوســـــمة