الخميس، 5 يونيو 2014

بالصور إنجاز 75 % من المحطات بمشروع قطار الحرمين السريع

بالصور.. إنجاز المحطات بمشروع قطار الحرمين السريع يبلغ 75 % 

أعلن وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، أثناء جولته الميدانية التي استمرت على مدى الأربعاء والخميس ورافقه فيها رئيس عام المؤسسة وأعضاء اللجنة الإشرافية، أن مشروع قطار الحرمين السريع يسير بخطوات جيدة وأن النتائج المتحققة مطمئنة.
 
وشدد وزير النقل على حرص الوزارة على إنجاز كافة الأعمال المرتبطة بالمشروع وفق برنامجها الزمني ونسب الإنجاز المحددة.

وقال "الصريصري": "لقد تحقق تقدم كبير في جميع أعمال المشروع خاصة فيما يتعلق بإنشاء المحطات حيث وصلت نسب الإنجاز فيها إلى 75% مما يعني تحقيق قفزات كبيرة خلال الشهرين الماضيين".

وأضاف: "اتحقق تطور كبير على مستوى تنفيذ الأعمال المدنية وما يتعلق بالمنشآت الأخرى على امتداد مسار الخط الحديدي خصوصاً في المنطقتين الرابعة والخامسة اللتين تشهدان الآن استكمال مدّ القضبان وكوابل الكهرباء وإمداد أبراج تغطية القطارات بالطاقة الكهربائية".

وأردف: "وقفنا ميدانياً على أعمال الاختبارات اللازمة وقمنا بتجعيز المعدات والمواد للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية في المنطقة الخامسة التي تم تسليمها للمقاول مؤخراً كما يجري الإعداد لتسليم المرحلة السادسة من المسار البالغ طولها 75 كلم، وبهذا تكون كامل المنطقة الواقعة بين ورشة المدينة المنورة ومحطة مدينة الملك عبد الله برابغ في عهدة مقاول مشروع المرحلة الثانية".
 
وتابع: "المشروع يحظى بمتابعة دائمة على أعلى المستويات وهناك لجان فنية وإشراقية تقوم بجولات أسبوعية وشهرية وتتابع الوزارة، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه، سير أعمال المشروع باهتمام بالغ".
 
 
 
 

الأوســـــمة