السبت، 14 يونيو 2014

مدير الكهرباء الجنوبية يكشف أسباب ضعف الخدمة فى أبو عريش

 مدير الكهرباء الجنوبية يكشف أسباب ضعف الخدمة بأبو عريش 

أوضح مدير الكهرباء الجنوبية أن سبب الانقطاع المستمر لكهرباء أبو عريش هو بسبب رمي الأسلاك والعلب على شبكة الضغط العالي في بعض القرى وأخرى بسبب تلامس أشجار المزارع للشبكة.

وفي التفاصيل، قال رئيس كهرباء القطاع الجنوبي د. طارق المهاوش : 

إشارة إلى ما ذكرتم من تكرار انقطاع الخدمة الكهربائية عن قرى قامرة والعقدة والقويعيه بمحافظة أبو عريش، أود الإحاطة أن السبب هو تعديات رمي الأسلاك والعلب في قرية العقدة, بالاضافة إلى تلامس أشجار المزارع في قرى قامرة والقويعية.

وأضاف أن الشركة قامت بتوثيق تلك التعديات بالمحاضر المرفقة مع الدفاع المدني، ومخاطبة محافظ أبو عريش بتشكيل لجنة عاجلة لتنفيذ تعميم سمو أمير المنطقة المرفق بخصوص تعديات أصحاب المزارع على شبكات الكهرباء.

وينص التعميم على أنه في حال وجود تعديات من أصحاب المزارع يتحتم على محافظي المحافظات إلزام أصحاب المزارع بتهذيب وإزالة الأشجار التي تؤثر سلباً على الشبكة ويعطى المواطن مهلة لذلك فإن لم يلتزم تتولى الشركة بنفسها التهذيب والإزالة بمشاركة مندوب من الشرطة بالإضافة إلى دفع تكاليف تلك الأعمال، وكل ذلك بذريعة تسببه في إلحاق الضرر بكهرباء الجميع.

وكانت أهالي قرية العقدة وقامرة والقويعية وسلامة الدراج التابعة لمحافظة أبو عريش، قد تقدمت بعدة شكاوى من الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي في منازلهم بشكل يومي، ما حدا بمشايخ وأعيان القبائل لرفع المعاناة في شكوى لأمير المنطقة بذلك.

وطالب أهالي هذه القرى حينها بضرورة إيجاد حل لهذه المعضلة خصوصاً في هذه الفترة ورمضان على الأبواب، وقالوا: "ربما لا تستطيع الشركة التحكم في انقطاع التيار لكنها لديها القدرة على الحد منه، وعلى الأقل تساوينا ببقية قرى محافظة أبوعريش التي تقع في جوارنا ولا ينقطع عنها التيار إلا فيما ندر وإن انقطع فلا يستمر لأكثر من عشر دقائق".

الأوســـــمة