السبت، 14 يونيو 2014

خطاب ترقية مريب يثير حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي

خطاب ترقية مريب يثير حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي 

أثار خطاب ترقية مريب حفيظة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يبين الخطاب اعتراض مدير إدارة الموارد البشرية ببرنامج مستشفى القوات المسلحة بالشمالية المقدم عبدالله بن عبدالعزيز العقيل على ترقية أحد الموظفين على وظيفة مستشار مدير البرنامج للشؤون القانونية، وذلك في خطاب بعثه إلى مدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالشمالية.
 
وفي التفاصيل، علل مدير إدارة الموارد البشرية اعتراضه على الترقية بأن الوظيفة المشار إليها على المرتبة الحادية عشرة، وهي ما تتطلب مؤهل دكتوراه أو ماجستير مع خبرة مقبولة في مجال العمل لمدة ١٠ سنوات، وتشمل وظائف الخبراء والمستشارين ومديري الإدارات.

وذكر العقيل أن المادة ٤٦ من لائحة متطلبات الترقية يجب أن تتوافر في العاملين الذين يتم ترشيحهم للترقية بالشروط الآتية: ١- ألا تقل خدمة العامل عن سنتين في المستشفى.٢- أن تكون مؤهلاته المطلوبة تتماشى مع الوصف الوظيفي إذا أراد الترقية عليها.٣- اجتيازه للمقابلة الشخصية.٤- وجود الشاغر في الوظيفة الأعلى.٥- حصوله على تقدير جيد جيداً على الأقل في آخر تقرير دوري.

فيما تم الشرح على الخطاب من قبل المدير باعتماد تغيير المسمى إلى مستشار مدير البرنامج للشؤون القانونية بالبرنامج وتعيينه على الدرجة الأولى من المرتبة الحادية عشرة ضارباً بخطاب العقيل والأنظمة عرض الحائط.
 
مصادر مقربة من الحدث أكدت الواقعة، وذكرت أن الموظف المراد ترقيته يحمل مؤهل بكالوريوس في القانون، ووُظّف على المرتبة السابعة، ووصل إلى المرتبة الحادية عشرة في أقل من سنة من توظيفه.

الأوســـــمة