الأربعاء، 18 يونيو 2014

بالصور إفتتاح سوق السمك المركزي فى الكعكية بمكة

أمانة العاصمة المقدسة تفتح سوق السمك المركزي بـ"الكعكية" 

 استأنف سوق السمك المركزي بمكة المكرمة نشاطه، بعد أن استمر إغلاقه لأسابيع عدة؛ بسبب وجود عدد من المخالفات الصحية والبيئية عليه، وعقب أن تم إغلاقه من قبل أمانة العاصمة المقدسة.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية، المهندس بندر بن حسن قباني، أن البلدية قامت بجولات عدة على سوق السمك المركزي بالكعكية، بمشاركة اللجنة التصحيحية المتعلقة بالصحة العامة، وتم إغلاق السوق بعد رصد العديد من الملاحظات والمخالفات وإتلاف كميات كبيرة من الأسماك التالفة.

وتم إلزام المستثمر بتصحيح تلك الملاحظات، وتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة. وقال المهندس "قباني" إن ذلك يأتي من خلال حرص الأمانة على تحقيق مستوى عال من الإصحاح البيئي، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين؛ وذلك انطلاقاً من توجيهات أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، وبمتابعة من وكيل الأمين للخدمات المهندس عبد السلام مشاط.

وأضاف "القباني" بأن البلدية شكَّلت لجنة للتأكد من وضع السوق ومعالجة وإنهاء الملاحظات؛ إذ تم تأمين فلاتر لتنقية الهواء وتحسين واجهات المحال ومداخل السوق وتغيير ثلاجات الحفظ وإغلاق مجاري الصرف الداخلية وصيانة الأرضيات وتركيب "كيشاني" للجدران وإعادة دهان السوق بالكامل وصيانة التكييف المركزي وعمل مغاسل جديدة من نوع استانلستيل وتأمين غرفة مخصصة للطبيب البيطري لإجراء الكشف اليومي على الأسماك، مع إلزام جميع العاملين بزي موحد وشهادات صحية.

وأشار "القباني" إلى أن البلدية أعادت فتح السوق بعد التأكد من التزام المستثمر بتوفير جميع الاشتراطات وتلافي الملاحظات، مؤكداً أن هناك عدداً من الفرق الرقابية التي تقوم بمتابعة السوق بشكل يومي للتأكد من استمرارية سلامة مرافق السوق، وجاهزية العاملين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
 
 
 
أمانة العاصمة المقدسة تفتح سوق السمك المركزي بـ"الكعكية"
 
 

الأوســـــمة