الأحد، 15 يونيو 2014

بالصور فوضى العمالة تغلق بوابات جامع السبيعي بالرياض

 بالصور.. فوضى العمالة تغلق بوابات جامع السبيعي بالرياض 

وثّق عدد من المصلين، مشاهد فوضوية، أحدثتها العمالة الوافدة أمام بوابات جامع السبيعي بحي الدار البيضاء بالرياض عقب صلاة الجمعة .
 
وأغلقت بسطات للفواكه والخضار، بوابات الجامع وزاحمت مرتادي الشوارع الرئيسية المجاورة بعد أن تناثرت المخلفات على الطريق الرئيسي.

وأكد المصلون أن ما أظهرته الصور، دليل واضح على الغياب شبه التام من الجهات والمؤسسات الحكومية لمتابعة مثل هذه المخالفات.

وتذمر سكان حي الدار البيضاء "جنوب الرياض" من ممارسات العمالة المتخلفة مشيرين إلى أن العمالة تزاحم سكان هذه الأحياء التي تشهد كثافة سكانية عالية.

وزادوا قائلين: تمارس العمالة أعمالاً غريبة من إحراق لمخلفات الإطارات للاستفادة من بقايا الحديد بها في ظاهرة تتكرر كثيراً إلى أن وصل بها الحال إلى مزاولة أنشطة تجارية على قارعة الطريق واستقر بها الأمر أمام أحد الجوامع الكبيرة في حي الدار البيضاء "جامع السبيعي" والذي يقع على تقاطع "طريق العزيزية العام مع شارع ابن حجر" لتمارس أعمال بيع للخضروات التي تصدر منها رواح نتنة بل وصل الاستهتار بهذه العمالة لبيع لحوم الدواجن بأسعار لا تتجاوز العشرة ريالات".

وأكد السكان معاناة المصلين في جامع السبيعي من العمالة التي تزداد بشكل كبير كل يوم وتتسبب في إغلاق وتشويه مدخل الجامع نتيجة المخلفات من خضروات فاسدة ترمى أمام أبواب الجامع.

وبيّن السكان أنهم تواصلوا مع عدة جهات حكومية للتدخل وإيقاف هذه العمالة التي لا تراعي حرمة بيوت الله ولكن دون أن يكون هناك تجاوب فعال.

وطالب السكان من الجهات المعنية النظر في وضع الحي وتلافي هذه الملاحظات التي تهدد صحة المواطنين والمقيمين وتتسبب في عرقلة وصول المصلين للجامع وتشويه صور الحي.
 
 بالصور.. فوضى العمالة تغلق بوابات جامع السبيعي بالرياض
 
 

الأوســـــمة