الثلاثاء، 10 يونيو 2014

بالصورة جامعة جلاسكو تحتفي بتميز الطالب السعودى المبتعث ابراهيم العنزى

جامعة جلاسكو تحتفي بتميز طالب سعودي مبتعث في السموم الجنائية 

 احتفت جامعة جلاسكو إحدى أعرق جامعات العالم والمملكة المتحدة؛ بتميز الطالب إبراهيم مفضي العنزي، المبتعث لدراسة الماجستير في السموم الجنائية؛ وذلك نظير ما حققه من تميز علمي خلال دراسته لدبلوم العلم الطبي الجنائي، متوازياً مع بحثه العلمي في الماجستير.
 
وأوضح المبتعث  العنزي بأن هذا التميز لم يأت من فراغ؛ فهو يؤمن بأهمية استثمار المبتعث لتواجده في أرض الابتعاث بما يثري معرفته ويزيد من معدل الحصيلة المعلوماتية في تخصصه؛ من خلال الالتحاق بالدورات والدبلومات المتاحة، والتي من شأنها رفع مستوى الباحث وتتيح له التعمق بتخصصية منهجيّة؛ وهو ما يحرص عليه.

حيث جاء تميزه  متوازياً في ذات الوقت، مع دراسته وعمله في بحث الماجستير تحت عنوان "ثبات المخدر في العينات في البلدان ذات الطقس الحار".

وأضاف: أثناء حضوري إحدى المحاضرات مع البروفسور "Gail Cooper" المختص في " السموم الجنائية"؛ أخبرنا أن الجامعة  فتحت دبلوماً مسائياً يستهدف شريحة الأطباء والمحامين والطلبة المهتمين بالمجال الطبي الجنائي، الذين يرتبطون بأعمال أو دراسة في وقت النهار؛ وذلك من خلال محاضرات مسائية يقدمها أكفأ المتخصصين في اسكوتلندا وبريطانيا في هذا الحقل.

كما تغطي محاضراته مجمل المواضيع المتعلقة؛ من طرق الكشف عن الجريمة، أو الجانب القانوني في هذه المسائل، بالإضافة إلى طرق التشريح الجنائي.

 ويكمل العنزي: فدفعني الفضول العلمي للقراءة عن الدبلوم والتسجيل فيه، برغم تزامنه مع وقتي المخصص لعائلتي، ولكن بتعاونهم معي استطعت ولله الحمد اجتيازه بتميز أشادت به عمادة البحث العلمي بالجامعة.
 

جامعة جلاسكو تحتفي بتميز طالب سعودي مبتعث في السموم الجنائية

الأوســـــمة