الأربعاء، 9 يوليو 2014

بالصور لوحة إعلانية تثير خلاف بين جامعة الإمام وأمانة الرياض

"لوحة إعلانية" تثير خلافاً بين جامعة الإمام وأمانة الرياض 

علمت مصادر أن خلافاً نشب بين أمانة منطقة الرياض وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بسبب رفض الأمانة بث إعلانات دعائية على لوحة إلكترونية داخل محيط الحرم الجامعي بعد أن قامت بوضع لوحة عملاقة تشير للمخالفة.
 
وفي الوقت الذي اعتمدت الجامعة على الأمر السامي الكريم رقم ٢/ ٥٨ وتاريخ ٤ / ٩ / ١٤٢٧ والذي يتيح للجهات الحكومية تأجير أو استثمار ما يدخل ضمن اختصاصها من العقارات المملوكة للدولة من الأراضي والمباني كالمحال التجارية والسكنية والمواقع الإعلانية، ومواقع أجهزة البيع الذاتي والصراف الآلي، وغيرها.

وكانت  "أمانة الرياض" قد رفضت استخدامها لغير الرسائل التوعوية؛ وفقاً لخطاب الأمين المهندس عبدالله المقبل الموجه لمدير الجامعة - والذي يطلب من خلاله حل الموضوع الشائك بينهم بشكل ودي ؛ على ألا تواصل الجامعة شكواها للجهات المعنية.

فيما رفضت جامعة الإمام الرضا بالحل المطروح وهو أن تقتصر اللوحة الإعلانية على الرسائل التوعوية، مهددة باتخاذ الإجراءات التي تكفل لها حفظ حقوقها المادية والمعنوية.

يُذكر أنه حال كسب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للقضية الدائرة فإن حرم الجامعات سيصبح مورداً مالياً جديداً بعد أن يتحرر من قيود أمانات المناطق.
 
 

"لوحة إعلانية" تثير خلافاً بين جامعة الإمام وأمانة الرياض

الأوســـــمة