الأربعاء، 9 يوليو 2014

بالصور الأمطار ترسم صورة طبيعية بالشلالات على مرتفعات جازان

بالصور .. الأمطار ترسم صورة طبيعية بالشلالات على مرتفعات جازان

في رحلة للمتعة، جذبت جبال جازان الشاهقة في الريث وفيفاء وبني مالك المواطنين للاستمتاع بالشلالات الناجمة عن مياه الأمطار، والتي عزفت أنغاماً من المتعة والصفاء، امتزجت بواحاتها الخضراء والجبال التي تعانق السحاب، حتى تكاد النجوم تغازل المُتنزهين.
 
واكتست المنطقة وقُراها باللون الأخضر، وحرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية، لاستحضار هذه الأجواء الخلابة بعدما تنتهي فترة الأمطار؛ حيث دفعت الأجواء المعتدلة هذه الأيام المتنزهين للخروج إلى المناطق الجبلية، للاستمتاع بجمال الطبيعة والهروب من صخب المدن وتغيير الروتين اليومي.

وعادة ما تستقطب جبال جازان عدداً كبيراً من الزوار والسياح من مختلف المناطق، ويعود ذلك لتمييز جبالها بمواقع طبيعية متعددة، وخصوصاً الأودية المعروفة بخضرتها، إضافة إلى مدرجاتها الجبلية الزراعية التي تضفي على المنطقة اللون الأخضر، وتمتاز هذه المرتفعات الجبلية بكساء أخضر يجعل منها لوحات طبيعة تسر ناظريها وكل زائر لها.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة، النقيب محمد بن حسن آل صمغان؛ أن الأمطار شملت كلاً من: محافظة أحد المسارحة، وجبال الحشر، والريث، والدائر، وفيفا، وهروب، جرت على إثرها عدد من الأودية كوادي هراين وجوراء ووادي شهدان.

وأشار إلى أنه تم إبلاغ إدارات ومراكز الدفاع المدني باتخاذ الاحتياطات والتجهيزات، لمواجهة أي حوادث تنتج عن الأمطار.

وبين "آل صمغان"، أن مركز القيادة والسيطرة لم يتلق بلاغات عن حوادث جراء الأمطار والسيول، مشدداً على عدم نزول الأودية أثناء جريانها، واتباع تعليمات دوريات السلامة في الأودية.
 
 
 
 
بالصور .. الأمطار ترسم صورة طبيعية بالشلالات على مرتفعات جازان
 
 
 

الأوســـــمة