الجمعة، 15 أغسطس 2014

مستشفى الملك فهد يوفر 178 جهازاً طبي للمرضى في جازان

  مستشفى الملك فهد يوفر "178" جهازاً طبياً للمرضى في جازان 

يقدم قسم الطب المنزلي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، خدمات لنحو 50 مريضاً خلال الفترة الحالية في منازلهم بين أهليهم وذويهم بعد تحويلهم إلى برنامج الطب المنزلي من قِبل الطبيب المعالج في المستشفى وفق معايير محددة من خلال فريق طبي مؤهل.

من جهة أخرى أوضح المشرف على الرعاية المنزلية بالمستشفى الممرض إبراهيم كريري، أن برنامج الطب المنزلي نفذ حتى الآن 7910 زيارة منذ أواخر عام 1431هـ وقد استهدفت الزيارات 250 مريضاً مازال منهم 50 مريضاً يتلقون الخدمة؛ حيث إن برنامج الطب المنزلي هو عبارة عن مجموعة من الأنشطة والخدمات الطبية التي تقدم لفئات معينة من المرضى بين أهليهم وذويهم في أماكن إقامتهم وفق معايير محددة وآلية عمل من خلال فريق طبي مجهز.

وأشار "كريري" إلى أن البرنامج له أهداف كثيرة تتمثل في تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية للمرضى في منازلهم والاطمئنان عليهم وهم في محيط أسرهم دون الحاجة إلى دخولهم المستشفى، ومساعدتهم على استعادة عافيتهم بشكلٍ أفضل عوضاً عن التنويم بالمستشفى، فضلاً عن تجنب العدوى التي قد تحدث لوجودهم لفترات طويلة في المستشفى.

وقام قسم الطب المنزلي بمستشفى الملك فهد بجازان خلال عام 1435هـ بتوفير 55 سريراً طبياً مع مرتبة هوائية و25 كرسي متحرك بالإضافة إلى 33 جهاز شفط بلغم و17 جهاز مكثف أكسجين مع توفير خمسة أجهزة تنفس صناعي متنقل، وتم تأمين إضافة لذلك 25 جهاز بخار 18 اسطوانة أكسجين.

ويستقبل مستشفى الملك فهد جميع المرضى من جميع محافظات المنطقة ويتم التنسيق مع منسقي الطب المنزلي في المنطقة قبل تحويل المريض لقسم الطب المنزلي لديهم بعد توفير جميع المستلزمات واحتياجات المريض بالإضافة إلى ذلك يساهم في توفير الأسرة الطبية وجميع التجهيزات لمرضى آخرين هم بأمس الحاجة إليها.

الأوســـــمة