الجمعة، 15 أغسطس 2014

مدير جامعة أم القرى يوجه بمقابلة طلاب الدبلوم المسائي وعقد اجتماع معهم

"عساس" يوجّه بمقابلة طلاب الدبلوم المسائي وعقد اجتماع معهم  

وجّه مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس الجهات ذات العلاقة في الجامعة بمقابلة الطلاب الذين لم يتم قبولهم بالدبلوم المسائي وبحث آلية القبول ومن تنطبق عليهم المعايير التي حددتها الجامعة للقبول، ويأتي ذلك في تجاوب مع "سبق" وتحديد موعد للطلاب لمقابلة مدير الجامعة بالإنابة د. ثامر الحربي وبحضور عميد كلية التربية ومسؤول من عمادتي الدراسات العليا والقبول والتسجيل يوم الأحد المقبل بإذن الله.
 
ومن جانب آخر، أوضح المتحدث الرسمي بجامعة أم القرى الدكتور أسامة مدني أن التوجيه صدر من مدير الجامعة على الرغم من وجوده بإجازة خارج البلاد، مبيناً أن التنوع الكبير في البرامج الأكاديمية والدراسات العليا المتميزة التي تقدمها جامعة أم القرى، والمكانة المتقدمة التي تبوأتها الجامعة عبر مسيرتها ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستويين الإقليمي والعالمي جعلها تحظى بإقبال كبير من الدارسين، وخير دليل على ذلك احتضانها أكبر عددٍ من الطلبة على مستوى المملكة، وأود أن أشير إلى أن عدد المقبولين من الطلاب والطالبات في برنامج الدبلوم التربوي فاق الـ 2200 لهذا العام فقط.

وأضاف "مدني" أن الجامعة تؤكد للجميع أن عدد المقبولين في هذه البرامج  أو البرامج الأخرى، يجب أن يتناسب في ضوء الإمكانيات والطاقة الاستيعابية المتاحة في الجامعة من أجل ضمان تحقيق مخرجات التعلم المطلوبة للطلاب وجودة التدريس في البرنامج، إضافة إلى معايير الاعتماد الأكاديمي، الذي ينبغي أن تقوم عليه وتطبقه الجامعة في جميع أنشطتها وإداراتها وبرامجها، حتى يمكنها في ضوء ذلك المنافسة الدولية في جودة التعليم وجودة مخرجاته.

واختتم "مدني" تصريحه بأن الطالب يستأثر بجل اهتمام الجامعة وإدارتها العليا وعلى رأسها وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، ويدخل في صلب برامجها وخطتها الاستراتيجية.

وأكد أن مدير الجامعة يلتقي المراجعين وأولياء أمور الطلاب والطالبات وبشكلٍ يومي، لمناقشة أوضاعهم ويستمع معاليه للمقترحات والشكاوى تطبيقاً لسياسة الباب المفتوح.

وكان مجموعة من خريجي الجامعة قد تجمعوا قبل أيام أمام مكتب مدير جامعة أم القرى للاعتراض على تقليص عدد المقاعد التربوية من 800 إلى 200 مقعد وهو ما نقلته "سبق" لمدير جامعة أم القرى، ووجّه بدوره وعلى لسان ناطقها الدكتور أسامة مدني بتحديد يوم الأحد القادم، موعد لمقابلة الطلاب الراغبين في التسجيل، بالدبلوم المسائي في الجامعة.

الأوســـــمة