الاثنين، 25 أغسطس 2014

أمين تبوك : لجنة عليا لتحديد المساحات قبل اعتماد موقع الإستاد

أمين تبوك لـ"سبق": لجنة عليا لتحديد المساحات قبل اعتماد موقع الإستاد 

كشف أمين أمانة تبوك المهندس محمد العمري أن مندوبين من شركة أرامكو حضروا اليوم الأحد لمعاينة الموقع الذي اختارته الأمانة في وقتٍ سابق لإقامة إستاد تبوك الرياضي، مؤكداً أن تلك اللجنة ليست مخولة باتخاذ قرار اعتماد الموقع. 
 

وقال المهندس محمد العمري : حضر مندوبون من شركة أرامكو وهم عبارة عن مجموعة من المساحين والفنيين اليوم لمعاينة الموقع الذي تم تخصيصه من قِبل أمانة تبوك، مشيراً إلى أن هذه اللجنة لا تتخذ قراراً في اعتماد الموقع، وإنما يقتصر دورها على معاينة الموقع ورفع مساحي وهي أعمال مبدئية.

وأكد العمري "أن أمانة تبوك خصصت ضعفي المساحة المطلوبة لإقامة هذا المشروع وتستطيع اللجان المخولة اختيار المساحة التي يحتاجون إليها لإقامة هذا المشروع .

ورد العمري على سؤال عن " هل اعتمدت وزارة الشؤون البلدية والقروية الموقع المحدد من قِبل الأمانة من عدمه " بقوله إن هناك لجنة عليا مكونة من وزارة الشؤون البلدية والقروية وشركة أرامكو والرئاسة العامة لرعاية الشباب، وهي في اجتماعات حالياً لتحديد ضوابط معينة من حيث المساحات وغيرها "قبل الاعتماد".

ولفت إلى أن هذه اللجنة العليا تبحث أيضاً طلبات أرامكو من حيث تحديد المساحات كون المساحات لم تحدد من قبل، فهناك بلديات حددت مساحة 2 كيلو متر مربع وبلديات أقل من هذه المساحة وأخرى أكثر. 

وكان أمين أمانة تبوك المهندس محـمد العمري قد كشف أخيراً في تصريح عن تخصيص موقع أرض بمساحة 4.7 مليون متر مربع، على طريق ضباء- شرما، لإنشاء إستاد رياضي بتبوك.

وأكد أن أمانة تبوك شرعت منذ صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين، بإنشاء أحد عشر إستاداً رياضياً في مناطق المملكة، من ضمنها منطقة تبوك، في العمل لاختيار موقع، حيث حددت الأمانة موقعاً على طريق ضباء ـ شرما، بمساحة 4.7 مليون متر مربع.

يُشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- قد أمر بإنشاء أحد عشر إستاداً رياضياً على أعلى المواصفات والمعايير العالمية، على غرار ما تم إنجازه في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

الأوســـــمة