الجمعة، 29 أغسطس 2014

وزارة الإسكان تفتح باب الاعتراض لمن رُفضت طلباتهم في الدعم السكني


قال وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، إن الوزارة تركز حالياً على فتح باب الاعتراض لمن رُفضت طلباتهم في الحصول على الدعم السكني، داعياً المتقدمين المرفوض طلباتهم للتقدم من جديد عبر بوابة "إسكان"، بعد إزالة أسباب الرفض التي أبلغتهم بها الوزارة.

وأكد الضويحي في مقابلة مع تلفزيون "العربية"، أنه من السهل أن يتحول المتقدم غير المستحق إلى مستحق بتقديم الدلائل التي تثبت ملاءمة وضعه للشروط الموجودة في لائحة تنظيم الدعم السكني المنشورة على موقع بوابة إسكان.

وعن معيار الدخل المادي الشهري لصاحب الطلب، قال الضويحي إنه لم يتم رفض أحد بسبب دخله المادي، مشيرا إلى أن 75 ألفاً من المتقدمين بطلبات الحصول على دعم السكن يقل دخلهم الشهري عن 3 آلاف ريال.

وأضاف بأن عدد المتقدمين الذين يتراوح دخلهم الشهري من 6 آلاف ريال إلى 9 آلاف ريال بلغ 160 ألف متقدم، في حين أن عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للحصول على دعم الإسكان ويزيد دخلهم على 30 ألف ريال شهرياً، بلغ 7 آلاف متقدم.

وكانت وزارة الإسكان كشفت أمس عبر بوابة "إسكان"، نتائج التحقق من طلبات المتقدمين للحصول على الدعم السكني، وبلغ عدد المستحقين نحو 621 ألف مستحق من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم 960 ألف متقدم من جميع مناطق المملكة.

الأوســـــمة