الأحد، 14 سبتمبر 2014

تغريدة مسؤول بالصحة عن وظائف التشغيل الذاتي تثير غضب المتدربين بتويتر

"تغريدة" مسؤول بـ "الصحة" عن وظائف "التشغيل الذاتي" تثير غضب المتدرّبين 

أثارت تغريدة مدير البرنامج التدريبي لمتدرّبي وزارة الصحة، الدكتور منصور اليامي، غضب المتدربين، بعد أن أعلن لهم أن وظائفهم ستكون ضمن التشغيل الذاتي؛ الأمر الذي أثار استياءهم وغضبهم، واصفين القرار بـ "المجحف" بعد ستة أعوام مع البطالة وعقبها البرنامج التدريبي، مشيرين إلى أن حلمهم أن يُدرجوا ضمن وظائف وزارة الخدمة المدنية.
 
وقال المتحدّث باسم خريجي الدبلومات الصحية، تركي العتيبي،: "صُدِمنا من تغريدة الدكتور اليامي، عقب تصريحه عبر حسابه بتويتر، أن متدرّبي الصحة بعد عام من التدريب سيحوّلون للتشغيل الذاتي، وهو ما نرفضه جملةً وتفصيلاً".

وأضاف "العتيبي": "وظائف التشغيل الذاتي متاحة كما نعرف بلا تدريب، ونحن أخضعنا لبرنامج تدريبي مكثّف لمدة عام كامل، جرى فيه استبعاد عدد من غير المواظبين في البرنامج، إلا أننا ولله الحمد أثبتنا كفاءتنا وتميّزنا بدرجات عالية، وكنا محوّلين من وزارة الخدمة المدنية، ومن حقّنا أن نكون مثل من سبقنا بالتوظيف الحكومي دون التشغيل الذاتي".

وبدوره قال المتدرّب "محمد القحطاني": "نرفض وظائف التشغيل الذاتي، فنحن تدرّبنا عاماً كاملاً، والوعود طوال فترة البرنامج المكثّف تشير إلى أننا سنلحق بوظائف خدمة مدنية، وعلاوة على ذلك تصريح وزير الصحة بوجود 1043 وظيفة خدمة مدنية سترسل لترشيح غير المطابقين عليها، ما يعني أن المتدربين من حقّهم أن يظفرون بأرقام وظيفية حكومية أيضاً".

وطالب المتدرّب "مهنا البرقاوي" بإيجاد وظائف حكومية شاغرة لهم، بقوله: "عشنا أعواما من البطالة وصلت لستة أعوام، ورغم الأوامر الملكية القاضية بتوظيفنا وإنهاء معاناتنا، أمر الوزير السابق بإخضاعنا لبرامج تدريبية لمعرفة قدراتنا".

وأردف بقوله: "بعد عام كامل من البرنامج الذي انقسم ما بين نظري وعملي، تسرّبت معلومات بأن الوزارة ربما تخطّط لتوظيفنا ضمن نطاق برنامج التشغيل الذاتي، وهو ما نرفضه قطعياً".

وناشد المتدربون بأن ينظر لمدى كفاءتهم وأحقّيتهم بالتوظيف الحكومي أسوة بمن سبقهم، واصفين قرار تحويلهم لبرنامج توظيف التشغيل الذاتي بالمجحف وغير المقبول، ومطالبين بالمساواة.

الأوســـــمة