السبت، 11 أكتوبر 2014

مستشفى الملك خالد: لم تصلنا شكاوى عن "إبر" تضر بالمفاصل وتيبسها

مستشفى الملك خالد: لم تصلنا شكاوى عن "إبر" تضر بالمفاصل وتيبسها 

نفى مدير مستشفى الملك خالد بمحافظة الخرج، الدكتور ماجد مغربي، صحة ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من اتهام أحد أطباء العظام بأحد المستوصفات الخاصة بالخرج بعلاج مرضاه من آلام الركب بإبر باهظة الثمن، تدمر وتيبس المفاصل.
 
وكانت تغريدة قد انتشرت على موقع تويتر، أطلقها أحد الأطباء المقيمين، يشير فيها إلى قيام طبيب عظام يعمل بأحد المستوصفات الخاصة داخل محافظة الخرج (تحتفظ "سبق" باسمه)، بمعالجة مرضاه الذين يراجعوه ويشتكون من ألم المفاصل بإبر باهظة الثمن، ينتج منها دمار وتيبس لمفصل القدم، محذراً الأهالي من هذه الإبر، وداعياً للتنبه منها؛ لما ثبت من أضرارها علمياً - بحسب ما وصفه المغرد بحسابه الشخصي. 

وقال الدكتور مغربي إن الكاتب الذي أطلق هذه الشائعة لم يضع اسم الإبر التي اتهم المستوصف المذكور باستخدامها، ولم يراجعنا بأي إثبات بهذا الخصوص، ولم يتقدم لنا أحد من المرضى بشكوى عن استخدام المستوصف أي إبر مضرة.

وأضاف: لم نتخذ أي إجراء لعدم وجود أي اسم للإبر، ولم يتقدم الكاتب لنا بما يثبت صحة هذه الاتهامات. مشيراً إلى أنهم لم يلتفتوا لهذه الكتابات، التي يهدف البعض من إطلاقها لإثارة الناس على مكان معين، وبطريقة لا تهدف للإصلاح.

الأوســـــمة