الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

شراكة استراتيجية بين السعودية والسويد لتجربة مميزة للعملاء

 

وسعت شركة الاتصالات السعودية STC آفاق شراكتها طويلة الأمد مع "إريكسون" بهدف تطوير وتوسيع شبكتها في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية الشركة الرامية لتخطي توقعات عملائها والمساهمة في دفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي، حيث ستتيح لها حلول إريكسون تحسين أداء شبكتها، وتعزيز معايير قابلية التدرج والتكامل.

وقالت الشركة إن التعاون مع "إريكسون" قد أتاح فرصة للاتصالات السعودية إطلاق أحدث تقنيات الإنترنت المتحرك عريض النطاق، وضمان أرقى مستويات الجودة في مجال محتوى الفيديو، ومواكبة التنامي العالي في مستويات الطلب على خدمات الفيديو والتلفزيون في المملكة.

كما سيضمن لمشتركي STC زيادة في مستويات الفعالية والإنتاجية، وإجراء المكالمات بشكل أسرع، وحد أدنى من انقطاع المكالمات، وتغطية أفضل، لاسيما في الأماكن الداخلية، فضلاً عن اتصال إنترنت عالي السرعة يلبي احتياجات جميع التطبيقات الحديثة، وفي مقدمتها محتوى الفيديو عالي الوضوح.

إضافة إلى ذلك، ستقوم "إريكسون" ضمن إطار الشراكة الجديدة بإنشاء مركز تجارب من شأنه أن يساهم في ردم الفجوة ما بين المناهج الأكاديمية الجامعية ومتطلبات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع التركيز بشكل خاص على دعم تأهيل الكفاءات في مجال شبكات الجيل الرابع، ونظم شحن البطاريات، ومنصة إريكسون لتقديم الخدمة، وبرامج جرد محتويات المخازن.

من جهة أخرى، ستواصل STC و"إريكسون" التعاون في مجال اختبار التقنيات المتقدمة وتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة، لاسيما في مجالات الخلايا الصغيرة، والأنظمة الداخلية، والشبكات المحددة عن طريق البرمجيات.

من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة "إريكسون" في المملكة العربية السعودية: "تجمعنا شراكة طويلة الأمد مع الاتصالات السعودية، ويسرنا أن نوسع آفاق التعاون لترسيخ نجاحاتنا ودفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يشمل جميع جوانب أداء الشبكة، ويضمن تقديم تجربة استثنائية للمشتركين، وهذا عنصر أساسي لتمايز الشبكات في بيئة المجتمع الشبكي".

الأوســـــمة