الاثنين، 17 نوفمبر 2014

بدءاً من الخميس ، منخفض جوي واسع يؤثر على المملكة

 "الحربي": منخفض جوي واسع يؤثر على المملكة.. بدءاً من الخميس 

قال محلل الطقس "عبدالله الحربي"  إنه وبعد -مشيئة الله- من يوم الأربعاء المقبل، سيكون هناك مؤثرات علوية غير مباشرة ينشط معها المنخفض السطحي الرطب، ويعود ليتمدد، وتعود السحب الممطرة على طول المرتفعات، وتمتد إلى غرب الوسطى.
 
وأضاف الحربي أن يوم الخميس سيتشكل منخفض علوي شرق أوروبا، وتفاعل سطحي مع المنخفض البارد، ينتج منها - بعد أمر الله- حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ ملامحها مساء الخميس على الجنوبية الغربية، والغربية، ومرتفعات المدينة وغربها، وحائل، والنفوذ، وجنوب منطقة الجوف.

وأردف: "فجر الجمعة بداية حالة عدم الاستقرار الفعلية، وتأثير أخدود علوي بارد وسط البحر الأحمر، تنشط معه الخلايا الرعدية وسط البحر الأحمر وجنوبه".
 
وأشار الحربي إلى أن المناطق المستفيدة من الأمطار المتوقعة هي: جدة ومكة والمدينة المنورة والجوف، تشمل: سكاكا، ودومة الجندل، والنفوذ، وحائل، وسواحل ينبع وأملج، وأجزاء من شمال القصيم، وعرعر، ورفحاء، والعويقيلة.

وبين أن "السبت يبقى النشاط وسط البحر الأحمر وفرص الأمطار تبقى منطقة مكة وأجزاء من المدينة، وتتقدم الفرصة جنوباً على المناطق الداخلية لتشمل القصيم والوسطى، بما فيها العاصمة وغربها إلى مرتفعات شرق مكة".

الأوســـــمة