الخميس، 27 نوفمبر 2014

الوليد بن طلال: الانتهاء من أساسات مشروع " برج المملكة " بجدة


قال الأمير الوليد بن طلال إن العمل على أساسات مشروع برج المملكة في محافظة جدة قد انتهى بالفعل من عدة أشهر، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من طابق واحد كل 4 أيام، متوقعا أن يتم الانتهاء من المشروع في عام 2018م.

وأوضح خلال مؤتمرا صحفيا عقده الأمير الوليد بموقع مشروع برج ومدينة المملكة في حي أبحر بشمال جدة، ان الارض مساحتها اكثر من 5 ملايين متر مربع وصمم المخطط التوجيهي لمشروع مدينة المملكة ليوفر بيئة متكاملة متعددة الاستخدامات، لتخدم 180 ألف فرد في مدينة متكاملة الخدمات (مدارس ومجمعات سكنية ومستشفيات، ومراكز تجارية) بتكلفة تصل إلى 75 مليار ريال في عشرة سنوات.

وأضاف أن المرحلة الاولى للمشروع والتي هي قيد التنفيذ الان يتم انشائها على مساحة 1.5 مليون متر مربع، وهي اراضي حول مشروع البرج والتي سيتم تقسيمها لمدارس ومستشفيات ومراكز تجارية ومجمعات مشيراً إلى أن مشروع برج المملكة الذي يعد الأعلى في العالم بارتفاع يزيد عن ألف متر، ويتم تشييده على مساحة تبلغ 100 ألف متر مربع، حسب الجدول الزمني الموضوع.

ولفت الامير الوليد إلى ان الجدوى الإقتصادية للمشروع والدراسات هي من اختارت مدينة جدة لاقامة هذا المشروع العملاق فيها، خصوصاً أن جدة تشهد العديد من المشاريع الاستراتيجية منها على سبيل المثال لا الحصر تطوير مطار الملك عبدالعزيز الدولي وكذلك مشروع قطار المترو وغيرها من المشاريع وصولا للمشاريع العملاقة التي تشهدها مكة المكرمة جعلت من جدة مقصدا اقتصاديا اقليميا وليس محليا فقط، بالاضافة إلى موقعها الاستراتيجي.

وأفاد ان المشروع سيعطي أولوية للسعوديين وفقا للتوجيهاتي وتوجيهات المملكة القابضة، ومراحل تطور المشروع ستثبت ذلك ميداينياً.

الأوســـــمة